أفق نيوز
الخبر بلا حدود

إب: زيارات تفقدية للمدارس الصيفية في السدة ويريم والقفر

227

أفق نيوز – إب

اطلع وكيل محافظة إب عبدالرحمن الزكري، على سير الأنشطة في مدرسة الإمام زين العابدين الصيفية بمديرية السدة .

 

واستمع الوكيل الزكري ومعه مدير عام المديرية مجاهد عامر ومدير عام المسالخ حسين غلاب ومشرف المديرية محمد المتوكل ، من القائمين على المدرسة ، البرنامج اليومي للأنشطة الثقافية والتعليمية والرياضية ، ومستوى التفاعل والحضور من قبل الطلاب ومدى توفر الوسائل والأدوات التعليمية .

 

وثمن الوكيل الزكري جهود القائمين على المدرسة من إداريين وكوادر تعليمية الذين يقدمون رسالة عظيمة ويجتهدون بشكل ذاتي وتطوعي في سبيل تعليم وتحصين هؤلاء الطلاب .. داعيا كافة أولياء الامور إلى الدفع بأبنائهم إلى هذه المدارس واستغلال اوقات الفراغ للطلاب في الإجازة الصيفية في تعلم القرآن الكريم وعلومه والثقافة القرآنية وتعزيز الهوية الإيمانية بدلا من ضياع الإجازة الصيفية وعدم الإستفادة منها .

 

،، وفي مديرية يريم قام عدد من مدير عام وحدة تنفيذ المشاريع الزراعية بمحافظة إب ومديرا مديريتي يريم محمد الدرواني والسدة مجاهد عامر بزيارة تفقدية للمدرسة الصيفية المغلقة بالمديرية .

 

وخلال الزيارة بحضور مشرف مديرية يريم محمد الحسني ، أكد الزوار أن هذه المدارس والدورات الصيفية تعمل على بناء جيل متسلح بالوعي والبصيرة ومتحصن بالثقافة القرآنية والهوية الإيمانية وهو ما يجعل الأعداء وعملائهم في خوف وقلق دائم من هذه المدارس ولهذا يعملون على شن حملات دعائية مغرضة ومشوهة تستهدف هذه المدارس والدورات التوعوية .

 

وشدد الزوار على أهمية الحرص من الطلاب واولياء الامور في التواجد بهذه المدارس والإستفادة من انشطتها وبرامجها المتنوعة .

 

،،، كما وتفقد مدراء عموم مكاتب الزراعة حمود الرصاص والسياحة غانم عوسج ، سير الأنشطة في مدرستي الرسول الأعظم وخديجة الصيفيتين في مديرية القفر بإب .

 

وفي الزيارة بحضور نائب مدير عام هيئة الأوقاف بإب خليل غراب ، اطلع الزوار على سير الأنشطة و العملية التعليمية في تلك المدارس ومدى استيعاب وتفاعل الطلاب .

 

وأكد الزوار ان المدارس والدورات الصيفية تعد محل فخر واعتزاز بما تقدمه من تعليم وتثقيف وتحصين وارتباط بالقرآن الكريم التي يحاول الأعداء إبعاد الأمة عنه خاصة الأجيال الناشئة كونه مصدر عزة وكرامة وقوة لهذه الامة في مواجهة أعدائها .. مشددين على ضرورة بذل اقصى الجهود لهؤلاء الطلاب للخروج بحصيلة وفائدة عظيمة والحرص على إبراز وتشجيع المواهب في هذه المدارس .

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com