أفق نيوز
الخبر بلا حدود

السـيد عبدالمـلك الحوثـي: يتحدث عن الوسيط السعودي

184

أفق نيوز |  استغرب قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي من تقديم السعودي نفسه في المساعي العمانية لايجاد حلول لعدوانه بانه وسيط واصفا تلك المحاولة بـ «النكتة».

واوضح السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي في كلمته اليوم بذكرى «الصرخة» انه ما إن بدأت المساعي العمانية بالوصول إلى بوادر حلول معينة في السياق الذي قلناه، يأتي السعودي ليتحدث عن نفسه كوسيط، وهذه نكتة.

واكد السيد القائد ان “كل العالم يعرف أن الذي أعلن نفسه قائدًا للتحالف في الحرب على بلدنا هو السعودي، فلماذا يحاول أن يقول إنه وسيط؟”مشددا على ان السعودية ستتحمل كل الالتزامات الناتجة عن هذا العدوان وإذا أرادت السلام فلتتحمل التزاماته.

وعرج السيد عبدالملك الحوثي على مماطلة العدوان في تنفيذ المسائل الانسانية كمدخل لايجاد حلول لانهاء العدوان بالقول : “بقدر ما أعطينا مساحة لجهود الإخوة في عمان، لكن لا يمكن أن نستمر إلى ما لا نهاية فيما يظن الآخرون أنهم يكسبون الوقت لتنفيذ المؤامرات” .. مشيرا الى ان الاعداء سيدركون عاقبتهم السيئة ورهاناتهم الخاطئة كما كانت في السنوات الماضية.

وتابع :” إذا كان السعودي يصور نفسه أنه يملك قرارات مستقلة، فليثبت استقلاليته في ملف اليمن وليتعامل بإنصاف .. محذرا السعودي بالقول : لا يمكن أن يجلب السعودي السلام والأمن والاستقرار لنفسه ولتحقيق طموحاته الاقتصادية إلا بسلام الشعب اليمني ورفع الحصار عنه.

واضاف: ليس لهم الحق في أن يفرضوا هذا الحصار على شبعنا وحرمانه من ثروته الوطنية

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com