أفق نيوز
الخبر بلا حدود

قائد الثورة : قوى التحالف مستمرة في حربها وحصارها على اليمن بأشكال متعددة

355

أفق نيوز | أكد قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي أن قوى التحالف مستمرة في حربها وحصارها على اليمن بأشكال متعددة

وقال الحوثي في خطاب بمناسبة ذكرى ” الصرخة” : ” ليسمع كل العالم، استمرار حالة الاستهداف لبلدنا معناه أن نستمر في التصدي لهذا العدوان بكل ما نملك بعون الله”.

وسخر السيد عبد الملك من محاولات السعودية تقديم نفسها كـ”وسيط” في اليمن، بالقول :” ما إن بدأت المساعي العمانية بالوصول إلى بوادر حلول معينة في السياق الذي قلناه، يأتي السعودي ليتحدث عن نفسه كوسيط، وهذه نكتة”.

وأضاف ” كل العالم يعرف أن الذي أعلن نفسه قائدًا للتحالف في الحرب على بلدنا هو السعودي، فلماذا يحاول أن يقول إنه وسيط؟”.

وأوضح أن “السعودية ستتحمل كل الالتزامات الناتجة عن هذا العدوان وإذا أرادت السلام فلتتحمل التزاماته”، وتابع ” بقدر ما أعطينا مساحة لجهود الإخوة في عمان، لكن لا يمكن أن نستمر إلى ما لا نهاية فيما يظن الآخرون أنهم يكسبون الوقت لتنفيذ المؤامرات”، مضيفاً أنه ” سيدرك الأعداء عاقبتهم السيئة ورهاناتهم الخاطئة كما كانت في السنوات الماضية”.

وأشار فائد الثورة إلى أنه “إذا كان السعودي يصور نفسه أنه يملك قرارات مستقلة، فليثبت استقلاليته في ملف اليمن وليتعامل بإنصاف”.

 وحذر السيد عبد الملك من الإستمرار السعودي في المراوغة والتنصل عن تنفيذ الالتزامات، مؤكداً أنه “لا يمكن أن يجلب السعودي السلام والأمن والاستقرار لنفسه ولتحقيق طموحاته الاقتصادية إلا بسلام الشعب اليمني ورفع الحصار عنه”.

وبخصوص السلام، أكد قائد الثورة أن” طريق السلام واضح وموقفنا ثابت والتزامنا تجاه شعبنا وشهدائنا واضح”، لافتاً إلى أنه ليس من حق قوى التحالف أن تفرض الحصار على الشعب اليمني وتحرمه من ثرواته الوطنية”

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com