أفق نيوز
الخبر بلا حدود

صنعاء ..أسماء بعض المواد الغذائية بعد تخفيضات جديدة في عدد من السلع الغذائية

855

أفق نيوز | علنت وزارة الصناعة والتجارة عن قائمة جديدة للسقوف العليا لأسعار السلع الأساسية والاستهلاكية شملت تخفيضات جديدة في عدد من السلع الغذائية .

وقال مصدر في قطاع التجارة الداخلية بوزارة الصناعة والتجارة ان القائمة السعرية الجديدة هي الرابعة من نوعها في غضون أشهر و  تأتي في إطار توجيهات وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر  بالمراجعة المستمرة للأسعار السلع الغذائية وفق مستجدات الأسعار العالمية وتكاليف النقل وغيرها  للتخفيف من معاناة المواطنين .

موضحا ان قائمة السقوف العليا لأسعار السلع الأساسية تضمنت خفض سعر كيس القمح حبوب 50 كيلو  جرام إلى 12700 ريال بعد ان كان 13200 ريال ، وخفض سعر كيس القمح مطحون 50 كيلو جرم إلى 13700 ريال بعد ان كان 14200 ريال  , وسعر كيس الدقيق  50 كيلو جرام إلى 14700 ريال بعد ان كان 15900 ريال .

وأضاف المصدر ان خفض الأسعار في القائمة السعرية الجديدة شملت السمون والزيوت والأجبان والبقوليات والحليب المجفف بمختلف انواعه وعبواته المختلفة , وكذا الزبادي والحليب والأرز والشاهي والمكرونة والشعيرية و الخميرة والمياه المعدنية والبيض .

وأكد المصدر ان فرق الرقابة الميدانية التابعة للوزارة ومكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات وفروعها في المديريات ستباشر عملية النزول الميداني إلى الأسواق لتعميم القائمة السعرية الجديدة السقوف العليا للأسعار على المركز التجارية والمولات والبقالات وكافة منافذ البيع قبل البدء بعملية ضبط المخالفين .

وعبر المصدر عن شكره للتجاوب المستمرة من قبل القطاع الخاص مع القوائم السعرية , مؤكدا في ذات الوقت عدم التهاون مع المخالفين .

وأوضح المصدر ان القائمة السعرية وضعت السقوف العليا للأسعار التي يمنع تجاوزها مع ترك الباب مفتوح للمنافسة بأسعار أقل .

وشدد على أهمية الرقابة المجتمعية في ضبط الأسعار والابلاغ عن أي مخالفات سعرية او تموينية على الرقم المجاني 174 .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com