أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مشايخ ووجهاء اليمن يعلنون النكف القبلي والنفير العام رداً على جريمة اغتصاب ضابط إماراتي لامرأة يمنية في المخا

354

أفق نيوز../

ناقش لقاء تحضيري لمشايخ ووجهاء اليمن الإثنين، برئاسة نائب رئيس مجلس الشورى – رئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام، القضايا والتطورات على الصعيدين المحلي والدولي.

ووقف اللقاء الذي نظمه مجلس التلاحم القبلي، بحضور محافظ حضرموت لقمان باراس وقيادات وأعضاء من مجلسي الشورى والتلاحم، أمام التصعيد الخطير للعدو الصهيوني في جنين وإحراق المصحف الشريف في السويد، وتصاعد جرائم وانتهاكات الغزاة والمرتزقة في المناطق اليمنية المحتلة.

وأدان اللقاء بأشد العبارات عدوان الكيان الصهيوني على مخيم جنين وترويع الفلسطينيين وتدمير ممتلكاتهم وأعمال القتل والاعتقالات التعسفية الإجرامية.

وحيا الدور البطولي لفصائل المقاومة وأبناء المخيم البواسل في مواجهة صلف قوات العدو الصهيوني بكل شجاعة وإقدام، مؤكداً التضامن والدعم للمقاومة بكل الوسائل المتاحة.

وعبر المشاركون في اللقاء عن إدانة مجلس التلاحم القبلي بأشد العبارات للجريمة التي أقدم عليها ضابط إماراتي في انتهاك حرمة زوجة أحد المواطنين بقرية السفيدة بعزلة المشاحلة – جنوب جبل النار بمديرية المخا.

واعتبروا هذه الجريمة المشينة والمعورة لقبائل اليمن قاطبة، عيباً أسوداً وعاراً في جباه مرتكبيها لم ولن تسقط بتقادم السنين.

وحذر مجلس التلاحم القبلي من مغبة السكوت على تلك الجرائم وسابقاتها .. داعيا مشايخ ووجهاء وأبناء المخا ومحافظة تعز عموماً إلى توحيد الصف والكلمة وتحمل المسؤولية تجاه تلك العيوب والمعورات القبلية المشينة.

وأكد اللقاء وقوف وتضامن قبائل اليمن، وإعلانها النكف القبلي والنفير العام ثاراً لحرمة المرأة اليمنية وأسرتها الكريمة، لافتا إلى ما تعرضت له تلك المرأة يمس كل يمني.

وجدد مشايخ ووجهاء اليمن وقيادات التلاحم إدانتهم لإحراق نسخة من المصحف الشريف في السويد.

ودعوا أبناء اليمن إلى المشاركة الواسعة عصر يوم الثلاثاء في الخروج الجماهيري بالعاصمة صنعاء تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بإحراق نسخة من القرآن الكريم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com