أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وقفات إحتجاجية في مديرية السدة بإب تنديداً بجريمة حرق القرآن الكريم

212

أفق نيوز../

نظّم أبناء عُزل المرخام والأعماس ووادي حجاج في مديرية السدة بمحافظة إب، الإثنين، وقفات احتجاجية؛ تنديداً بجريمة حرق نسخة من القرآن الكريم أمام أحد المساجد في السويد، بحماية من الشرطة السويدية.

واعتبر المشاركون في الوقفات، التي حضرها الناشط الثقافي في المديرية، محمد المتوكل، ومسؤول الوحدة الثقافية، مجدي الشامي، وعدد من المشايخ والوجهاء، أن سماح السلطات السويدية للمتطرفين بإحراق نسخة من القرآن الكريم، وتمزيقه في عيد المسلمين، دعوة صريحة إلى العداء والعنف، وإشعال الفتن.

وأشاروا إلى أن وقوفهم اليوم هو انتصار لدين الله وكتابه ورسوله محمد -صلى الله عليه وآله وسلم- واتخاذ مواقف حازمة تجاه الإساءات المتكررة للمقدسات من قِبل الجماعات المتطرِّفة في الدول الغربية.

وحمّلت البيانات الصادرة عن الوقفات الحكومة السويدية المسؤولية الكاملة عن تبعات هذه الجريمة وسابقاتها، التي تهدف إلى التحريض على الكراهية.

وطالبت البيانات الدول العربية والإسلامية وشعوبها، والجهات الدولية ذات العلاقة، بأهمية اتخاذ خطوات عملية ذات تأثير فعلي تجاه هذه الدولة المسيئة لكتاب الله والدين الإسلامي، ووضع حد لهذه الممارسات العنصرية المتكررة تجاه الإسلام وكتاب الله الكريم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com