أفق نيوز
الخبر بلا حدود

شركة نيسان للسيارات تسحب نحو 700 ألف سيارة بسبب عيوب تصنيعية مختلفة

186

أفق نيوز |

أعلنت شركة نيسان اليابانية لصناعة السيارات عن سحب نحو 700 ألف سيارة في اليابان بسبب عيوب تصنيعية مختلفة، في اجراء سيطال مئات الآلاف من السيارات أيضاً في الخارج.

 

وقالت الشركة إن العيوب المختلفة التي ستسحب السيارات بسببها لم تتسبب حتى الآن بأي حادث في اليابان، وتتعلق بسيارات من طراز نوت Note ونوت أورا Note Aura وسيرينا Serena وكيكس Kicks وسيارتها الكهربائية ليف Leaf.

 

وقالت متحدثة باسم المجموعة في تصريح نقلته وكالة الصحافة الفرنسية إن إجمالي 699 ألف وحدة من هذه التصاميم مشمولة بالقرار داخل اليابان والعديد منها تشوبه عيوب عدة في الوقت عينه.

 

وسحبت في اليابان 484 ألف و25 سيارة من طراز نوت وسيرينا وكيكس بسبب الحماية غير الكافية لخراطيم محركاتها، ما قد يؤدي إلى تلفها ومنع السيارة من الإقلاع.

 

كما سحبت نيسان 478 ألف و199 سيارة من طراز نوت، ونوت أورا، وسيرينا، وكيكس، وليف في اليابان بسبب برنامج للتحكم الإلكتروني يمكن أن يتسبب في زيادة سرعة المركبات بعد التوقف عن استخدام مثبت السرعة في ظروف معينة.

 

وسحبت أيضًا 126 ألفاً من سيارات سيرينا بسبب مشكلة في الأسلاك، و6 آلاف و434 من طراز نوت أورا بسبب مشكلة في المصباح الأمامي الأيمن.

 

ووفقاً للمتحدثة فستشمل عمليات السحب في الخارج ما لا يقل عن 749 ألف مركبة من الأسواق.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com