أفق نيوز
الخبر بلا حدود

موسكو تتهم كييف بتنفيذ الهجوم على جسر القرم

731

أفق نيوز / وكالات

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الاثنين، أن الهجوم الأخير على جسر القرم نفذه نظام كييف بمشاركة الاستخبارات الأمريكية والبريطانية.

وكتبت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا في قناتها على تطبيق “تلغرام”: إن هجوم اليوم على جسر القرم نفذه نظام كييف هذا النظام يعتبر إرهابياً ولديه كل دلائل المجموعة الإجرامية الدولية المنظمة.

وأضافت أن القرارات تتخذ من قبل المسؤولين والعسكريين الأوكرانيين بمشاركة مباشرة من أجهزة استخبارات أمريكية وبريطانية، وسياسيين أيضا.

من جهتها، أعلنت لجنة مكافحة الإرهاب الروسية أن ما وقع بجسر القرم فجر اليوم الاثنين هو هجوم “إرهابي” نفذته مسيرتان بحريتان أوكرانيتان، مشيرة إلى أن الهجوم أدى إلى تضرر طريق السيارات في الجسر.

بدورها، رفعت لجنة التحقيق الروسية قضية جنائية على خلفية هجوم الجسر، وقالت في بيان لها إنه “نتيجة عمل إرهابي نفذته الأجهزة المختصة الأوكرانية في ليلة 16-17 يوليو، تضرر أحد أقسام جسر القرم، وقتل مدنيان هما رجل وامرأة كانا على متن سيارة تمر عبر الجسر، وأصيبت ابنتهما القاصر.”

أضاف البيان أن المحققين يعملون على تحديد المتورطين في تنظيم وتنفيذ هذه الجريمة من أفراد الخدمات الخاصة والتشكيلات المسلحة الأوكرانية.

وأعلنت وزارة النقل الروسية، في وقت سابق اليوم الاثنين، تضرر الطريق الممتد على جسر القرم من ناحية شبه جزيرة القرم، نافية ما أُثير من معلومات على وسائل الإعلام بشأن تضرر أعمدة الجسر.

يشار إلى أن جسر القرم الإستراتيجي تعرض لتفجير بواسطة شاحنة، في أكتوبر الفائت ما تسبب بأضرار مادية، واتهمت موسكو الاستخبارات الأوكرانية بتدبير الهجوم، في حين لم تعلن كييف مسؤوليتها عن الحادث.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com