أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الريال يعاود الانهيار من جديد في المناطق المحتلة!

386

أفق نيوز – متابعات إخبارية

عاود الريال اليمني في مناطق سيطرة الاحتلال السعودي الإماراتي في المناطق الجنوبية والشرقية المحتلة لليمن إلى الانهيار من جديد.

وأبلغ مصرفيون في عدن أن سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الريال وصل إلى 1415 ريال للبيع و1404 ريال للشراء فيما لا يزال الريال السعودي يتأرجح بين 370 و373 ريال للبيع والشراء.

ويعزو مراقبون اقتصاديون عودة تراجع الصرف وتصاعد العملات الأجنبية مقابل تهاوي الريال من جديد بمناطق سيطرة الاحتلال بالرغم من مزاعم الوديعة السعودية لحكومة المرتزقة كون الأسباب الحقيقية للانهيار الحاصل في مناطق الاحتلال لا تزال قائمة وأبرزها “طباعة العملة بدون غطاء نقدي، وصرف العملة من ميناء الحاويات، وتقاسم فصائل الاحتلال للإيرادات في المحافظات الجنوبية، ونهب السعودية لإيرادات النفط الخام اليمني، ونهب سلطة حزب الإخوان إيرادات الغاز والنفط من صافر في مأرب”.

وأشار المراقبون في الشأن الاقتصادي إلى أن عودة الانهيار يكشف أيضاً أن حكومة المرتزقة عادت من جديد لضخ المزيد من الأوراق النقدية من العملة المطبوعة بدون غطاء نقدي، وهو ما يبدو واضحاً من خلال عمليات الصرف وضخ كمية من العملة المحلية المطبوعة بدون غطاء نقدي وهي سياسة تلجأ لها الاحتلال وحكومة المرتزقة لتغطية عجزها الاقتصادي وفسادها.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com