أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الرئيس الايراني: عن أي شيء نعتذر للسعودية عن قصف اليمن أم قتل الحجاج في منى؟!

142

يمانيون../

أكد الرئيس الايراني حسن روحاني رفض بلاده تقديم أي اعتذار على حادث اقتحام المحتجين للسفارة السعودية في طهران إثر اعدام النظام السعودي للشيخ نمر النمر .. متسائلاً بالقول هل نعتذر على قصف اليمن بالطائرات وحصار شعبه أم على قتل مئات الحجاج في منى؟.

وقال الرئيس الايراني في مؤتمر صحافي اليوم في ختام زيارة للعاصمة الايطالية روما استمرت ثلاثة أيام ان “الاعتذار لا يندرج في اطار الدبلوماسية”.

واوضح “اننا قمنا بكل ما ينبغي القيام به، لقد نددنا” بهذا الحريق الذي قام به متظاهرون رفضاً لإعدام السعودية الشيخ نمر النمر، اضافة الى ايقاف المتسببين في الحريق .

وفيما اكد ان سحب السعودية لسفيرها واغلاق سفارتها في طهران ليس له أي مبرر وان على الرياض القيام “بالخيارات السليمة”، ندد الرئيس الايراني بالسياسة العدوانية التي تنتهجها خاصة في اليمن.

وقال في هذا الصدد “لماذا علينا الاعتذار؟ لقد اعدموا الشيخ النمر وعلينا نحن ان نعتذر؟ انهم يقتلون اليمنيين وعلينا نحن ان نعتذر؟ انهم يساعدون الارهابيين في المنطقة وعلينا نحن ان نعتذر؟ ان قلة كفاءتهم تسببت بموت الاف الحجاج وعلينا نحن ان نعتذر؟”.

كما شدد الرئيس الايراني حسن روحاني في تصريحاته على عدم كفاية اعتذار السعودية من المسلمين قائلاً “حتى لو اعتذروا من المسلمين فسيكون ذلك غير كاف”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com