أفق نيوز
الخبر بلا حدود

شهداء وجرحى من الجيش السوري والقوات الرديفة بهجوم لـ”داعش” في البادية

142

أفق نيوز | شنّ مسلحون يُعتقد أنّهم من خلايا تنظيم “داعش” الإرهابي، هجوماً عنيفاً على مناطق سيطرة الجيش السوري والقوات الرديفة في البادية القريبة من مثلث حمص_حماة_الرقة، ما أدى لاستشهاد عدد من الجنود وإصابة آخرين.

ونقلت الميادين اليوم الأربعاء، عن مصادر محلية، القول: إنّ “عدد من المسلحين هاجموا فجر اليوم، بشكلٍ متزامن نقاطاً للجيش السوري والقوات الرديفة على منطقة الكوم ومحور الطيبة السخنة في بادية حمص الشرقية ما أدى لاستشهاد 21 عنصراً وإصابة تسعة آخرين، مع قتل وإصابة عدد من المسلحين المهاجمين في إحصائية غير نهائية”.

وأشارت المصادر إلى أنّ “كل المؤشرات الميدانية تدل أنّ الهجوم وقع انطلاقاً من منطقة الـ 55 كم التي تشهد تواجداً لقواعد الاحتلال الأمريكي”.. متهمة “الولايات المتحدة الأمريكية بتحويل قواعدها إلى مراكز لدعم الإرهاب وتقديم الدعم العسكري والاستخباراتي”.

وأضافت: إنّ “الاحتلال الأمريكي يحاول الانتقام من الهجمات المشروعة للمقاومة عبر تسهيل هجمات إرهابيي داعش على مناطق سيطرة الجيش والقوات الرديفة في البادية”.

وكشفت المصادر، أنّه “تم إرسال تعزيزات عسكرية لتمشيط المنطقة التي تعرضت للهجمات وملاحقة الإرهابيين الذين نفذوا الهجوم والقضاء عليهم”.

الجدير ذكره أن أمريكا دخلت إلى الأراضي السورية بشكلٍ غير شرعي في العام 2014، ودون إذن رسمي من الحكومة السورية أو قرار من مجلس الأمن، بحجة تقديم الدعم “لوحدات حماية الشعب” الكردية خلال تصديها لهجوم لتنظيم “داعش” على مدينة عين العرب شمال شرقي حلب، لتقوم بتأسيس عدد من القواعد والنقاط في المنطقة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com