أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وسط تخاذل عربي وصمت دولي: حرب الإبادة الصهيو أمريكية على غزة تمعن في قتل الأطفال والنساء!

364

أفق نيوز – تقرير – قاسم الشاوش

جرائم ومجازر يدمى لها القلب ويندى لها الجبين وحشية لا شبيه لها ولم تحدث على مدى التاريخ هي حرب إبادة جماعية لا تتوقف على مدار الساعة، هذا جدول أعمال العدو الصهيوني الأمريكي اليومي ضد أبناء فلسطين بغزة فهذه الجرائم والمجازر الصهيونية وتحويل غزة إلى منطقة أشباح من خلال قصف كافة مناحي الحياة تأتي وسط تخادل وخنوع الأنظمة العربية التي لم تحرك ساكنا وصمت دولي فاضح يقف مع الجلاد والمجرم ضد الضحية.

لم يكتف العدو الصهيو أمريكي بهذه المجازر منذ الـ7 من أكتوبر الماضي حتى الآن بل لايزال يصر على مواصلة ارتكاب مجازره الوحشية وحرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني في غزة جل هذه المجازر تستهدف أطفالاً ونساء ومدنيين عزل.

رغم تلك الحرب الوحشية لايزال أبناء غزة صامدون في وجه اليات وطائرات العدو الصهيوني المهزوم الذي يعيش الخوف والهلع والرعب ذلك ما احدثته عملية طوفان الأقصى للمقاومة الفلسطينية كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، التي كشفت الحقيقة وقلبت موازين المعادلة أمام العالم وجعلت ما يسمى الجيش الذي لا يقهر بجيش هزيل جبان تسانده قوى الشر أمريكا وبريطانيا وعدد من دول الغرب لمواصلة ارتكاب ابشع الجرائم والمجازر ضد الشعب الفلسطيني الحر في غزة .

وفي هذا السياق واصلت الطائرات الصهيونية قصفها لمناطق مختلفة من قطاع غزة امس في اليوم الـ44 من العدوان ليرتفع أعداد الشهداء إلى أكثر من 12500 شخص بينهم أكثر من خمسة آلاف طفل و3300 امرأة، فيما بلغت حصيلة الجرحى أكثر من 30 ألف مصاب معظمهم من الأطفال والنساء بالإضافة إلى أكثر من ستة آلاف مفقود.

وذكرت وسائل الإعلام الفلسطينية أن عدد الشهداء ارتفع إثر القصف الصهيوني على منزل في مخيم البريج وسط قطاع غزة إلى 15 شهيدا بينهم اثنين من المصورين وهما ساري منصور( العوضي) مدير وكالة قدس نيوز والمصور حسنونة سليم.

وأضافت وسائل الإعلام أن 13 شهيدًا ارتقوا جرّاء القصف الصهيوني الذي شنته طائرات العدو على منزل عائلة زهد في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

واستهدفت طائرات العدو منزل عائلة عقيلان في المخيم الجديد بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة ما ادى لارتقاء عدد من الشهداء ووقوع إصابات.

وانتشلت فرق الإسعاف جثامين 5 شهداء من شارع صلاح الدين بعد استهدافهم سابقا من قبل العدو الصهيوني.

وارتقى عدد كبير من الشهداء وإصابات جراء قصف طيران العدو الصهيوني لمنزل عائلة المصري في حي الدرج شرق المدينة.

وأغارت طائرات العدو على منزل لعائلة حرز في منطقة اليرموك ما أدى لارتقاء شهداء ومفقودين تحت الأنقاض.

وأدى قصف صهيوني بالقرب من مفترق الهوجا في مخيم جباليا شمالي القطاع إلى ارتقاء عدد من الشهداء والجرحى.

وارتقى عدد من الشهداء وأصيب جرحى في سلسلة غارات صهيونية متفرقة على القطاع شملت بعض الأحزمة النارية شمال القطاع وتكثيف إطلاق قنابل دخانية ومدفعية شمال مدينة غزة.

واستهدفت مدفعية العدو الصهيوني قسم الأطفال في مستشفى كمال عدوان، بقذيفة واحدة ما ألحق أضرارا جسيمة.

وقصفت طائرات العدو منزلي لعائلة أبو سمك وعبد العال في حي الجنينة شرق مدينة رفح وسيارات الاسعاف نقلت عدداً من الإصابات.

وارتقت شهيدتان وعدد من الإصابات في استهداف منزلٍ لعائلة أبو عكر بمحيط مستشفى غزة الأوروبي شرق خان يونس.

كما استشهد 60 مواطنا فلسطينيا على الأقل، امس، جراء قصف طائرات العدو الصهيوني على وسط وشمال قطاع غزة، وذلك لليوم الـ 44 على التوالي .

وبحسب موقع (فلسطين أون لاين)، ذكرت مصادر طبية : إن 15 شخصا استشهدوا إثر قصف صهيوني على منزل سكني مأهول في مخيم البريج للاجئين وسط قطاع غزة.

وأوضحت المصادر أن 16 شهيدًا آخرين جرى انتشالهم من تحت أنقاض منازل في مناطق متفرقة من وسط قطاع غزة الليلة قبل الماضية وفجر أمس بينهم صحفيان اثنان.

وأضافت : إن 19 فلسطينيًا على الأقل استشهدوا جراء سلسلة غارات استهدفت منازل ومساجد في منطقة تل الزعتر وبلدة جباليا شمال قطاع غزة، فيما استشهد عشرة آخرون في غارات على جنوب القطاع.

وكانت مصادر محلية وشهود عيان أفادوا في وقت سابق بأن طائرات حربية صهيونية دمرت أربعة مساجد في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

إلى ذلك اعتقلت قوات العدو الصهيوني أمس (70) مواطنًا على الأقل من الضّفة الغربية، بينهم ثلاث سيدات وصحفيان.

ونقل المركز الفلسطيني للإعلام عن نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى في بيان مشترك، القول: إن عمليات الاعتقال تركزت في مخيم بلاطة/نابلس، وفي مخيم جنين وتوزعت بقية الاعتقالات على محافظات: طوباس، رام الله، الخليل، طولكرم، والقدس، وقلقيلية.

وأكدت الهيئتان أنه رافق حملة الاعتقال، عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وعمليات تحقيق ميداني، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم والتي وصلت إلى حد التهديد بإطلاق النار، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، إضافة إلى اعتقال مواطنين كرهائن للضغط على أفراد من العائلة لتسليم أنفسهم.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر المنصرم، إلى نحو (2920)، في إطار العدوان الشامل على الشعب الفلسطيني، والإبادة المستمرة في غزة، بعد السابع من أكتوبر المنصرم، وشملت كل الفئات بما فيهم الأطفال، وكبار السّن والنساء، والمئات من الأسرى السابقين الذين أمضوا سنوات في سجون العدو.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com