أفق نيوز
الخبر بلا حدود

القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة نفطية بريطانية و شركات التأمين العالمية تتبرأ من سفن “اسرائيل”

178

أفق نيوز | أعلنت القوات المسلحة اليمنية عن استهداف سفينةٍ نفطيةٍ بريطانيةٍ في خليجِ عدن، بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ.

وأوضح المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع في بيان، أن القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ نفذت عمليةَ استهدافٍ لسفينةٍ نفطيةٍ بريطانيةٍ “مارلين لواندا MARLIN LUANDA” في خليجِ عدن، وكانت الإصابة مباشرةً ما أدَّى إلى احتراقِها.

وأشار إلى أن عملية الاستهداف للسفينة النفطية البريطانية، تأتي انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وضمنَ الردِّ على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على اليمن.

الى ذلك  اكدت صحيفة غلوبس العبرية أن توقف شركات تأمين عالمية عن تغطية السفن الإسرائيلية سيجعل سفن الاحتلال تواجه قرارات صعبة؛ حيث باتت كلفة التأمين البحري الإضافية ترهق الملاحة التجارية الإسرائيلية.

 صحيفة غلوبس الصهيونية  قالت إن توقف شركات تأمين عالمية عن تغطية السفن الإسرائيلية والأميركية والبريطانية التي تبحر في البحر الأحمر خطوة غير مسبوقة ستجعل سفن الاحتلال تواجه قرارات صعبة لما لها من آثار كبيرة على مساراتها وتكاليفها. هذا التحرك سيضع السفن الإسرائيلية أمام خيارين إما الإبحار حول أفريقيا عبر رأس الرجاء الصالح، وهو ما يضيف أسبوعين إضافيين على الأقل والمزيد من التكاليف إلى الرحلة، أو استخدام موانئ التغذية في شرق البحر المتوسط، حيث سيتم تفريغ البضائع وإعادة تحميلها على متن السفن المتجهة إلى كيان الاحتلال.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com