أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مسمار “لاهاي” في نعش الاحتلال

282

أفق نيوز – بقلم – عباس السيد

نجحت جنوب أفريقيا في إلقاء كيان الاحتلال الصهيوني، في قفص الاتهام ليحاكم في جرائم إبادة جماعية أمام العالم .. قبلت المحكمة الدولية دعوى جنوب أفريقيا ولم تستجب للطلب الإسرائيلي بعدم قبولها .

أصدرت المحكمة قرارا أوليا يتضمن تسعة تدابير احترازية، على كيان العدو تنفيذها خلال شهر .. لم تنظر المحكمة في القضية الجوهرية ” جريمة الإبادة الجماعية ” والحكم النهائي سيحتاج إلى سنوات، ما يعني أن كيان الإجرام سيظل سنوات في القفص قبل صدور الحكم النهائي .

قرار المحكمة – الذي صدر بإجماع من القضاة – يشكل حالة غير مسبوقة في تاريخ المحكمة، وهو مؤشر على قناعة القضاة بتورط كيان الاحتلال بالجرائم التي تضمنها ملف الدعوى. ويمكن القول إن هذا القرار يشكل محطة مفصلية في تاريخ الكيان ومسماراً في نعشه .

لا يمكن حصر التداعيات التي ستلقي بظلالها على مستقبل كيان الإجرام، ويكفي أن نشير إلى أن الكيان اللقيط – الذي تأسس وترعرع من استثماره لجرائم النازية ” مظلومية الهولوكست ” – لن يكون بمقدوره الاستمرار في ابتزاز العالم واستثمار ” الهولوكست ” .. وسيكون أمام العالم إعادة قراءة السردية الصهيونية للمحرقة، فمن غير المنطقي أن يستمر الصهاينة في لعب دور الضحية بينما يقومون بارتكاب جرائم أكثر وحشية من تلك التي يزعمون التعرض لها . ومن غير المنطقي أن يتم منح الصهاينة حصانة إزاء جرائم التطهير العرقي لأنهم كانوا ضحايا لجرائم النازية في أوروبا .

أمام هذا التحول التاريخي، يحق لأحفاد نيلسون مانديلا أن يفخروا بهذا الإنجاز الذي يتجاوز هدف الانتصار لمظلومية الفلسطينيين في غزة، إلى الانتصار للإنسانية جمعاء .

على مدى أشهر، شكلت الجرائم المروعة للاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، لوحة سوداوية للعالم وللإنسانية، وزاد في قتامتها صمت وتخاذل وتواطؤ دول العالم، وبدا العالم أسوأ من غابة للوحوش المفترسة .

وحدها جنوب أفريقيا نهضت من أقصى جنوب العالم، رفعت الصوت عاليا، ولم تأبه لما قد يلحق بها بسبب موقفها، فالمجرم الصهيوني ـ محل الدعوى ـ يستند إلى قوى عظمى ولن تسكت لمن يتعرض لكيانها المدلل . قدمت جنوب أفريقيا درسا للعالم، للعرب والمسلمين، وقبلهم للمطبعين العرب .

لا يوجد عداء بين بريتوريا وتل أبيب، بل أن جنوب أفريقيا دولة مطبعة مع الكيان الإسرائيلي، قبل أن يطبع العرب، واستفادت جنوب أفريقيا كثيرا من تطبيعها مع الإسرائيليين، بما في ذلك تطوير برنامجها النووي وصناعة رؤوس نووية وكذلك تطوير صناعة الطائرات العسكرية ” ميراج 3 ” بخبرات إسرائيلية.. فما الذي استفاده المطبعون العرب من كيان العدو؟ .. المثير للغرابة أن بعض العرب تجاوزوا التطبيع إلى التحالف مع الكيان، وهم يقفون إلى جانبه في معركته على غزة، بوسائل مختلفة، ومن لا يستطيع دعمه عسكريا أو ماديا، يرسل له الخضروات الطازجة .

اليمنيون أيضا نهضوا من جنوب الجزيرة العربية لدعم المظلومين في غزة .. وجاء قرار محكمة العدل الدولية ليؤكد صوابية الموقف اليمني الذي لا يتعارض مع القانون الدولي الإنساني.. وقفت اليمن ضد مجرم متوحش ينتهك كل القوانين والشرائع السماوية، وستواصل موقفها في دعم غزة وحصار كيان الإجرام .

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com