أفق نيوز
الخبر بلا حدود

القوات المسلحة اليمنية تهين أمريكا وبريطانيا في البحرين الأحمر والعربي

254

 

أفق نيوز | أدخلت الإدارة الأمريكية نفسها في وضع محرج للغاية، عندما شنت العدوان على الجمهورية اليمنية، متجاهلة تحذيرات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وعدم أخذها على محمل الجد، بل ورطت إلى جانبها عدد من الدول ومنها بريطانيا العقل المدبر للمؤامرات في المنطقة منذ وقت مبكر عندما قررت غرس الكيان الصهيوني في قلب الوطن العربي.

وبالرغم من معرفة أمريكا وبريطانيا لتاريخ اليمن وتضاريسه العصية على الاستعمار والاحتلال، ومواقفه المساندة والمناصرة للقضايا العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية التي تُعد الأولى والمركزية للأمة بصورة عامة والشعب اليمني بشكل خاص، أقدمت واشنطن ولندن على شن عدوان سافر دون مسوغ قانوني، بحجة الدفاع عن النفس حد قولهما وكأن البحرين الأحمر والعربي وباب المندب ضمن المياه الإقليمية لأمريكا وبريطانيا.

في حين أن اليمن والدول المشاطئة على البحرين الأحمر والعربي هي المعنية بالدرجة الأولى بحماية الملاحة الدولية وفقاً للقوانين الدولية ذات الصلة بسيادة الدول واستقلالها ومسؤوليتها في حماية أراضيها براً وبحراً وجواً، ولا يحق لأمريكا وبريطانيا فرض الوصاية على البحر الأحمر وخليج عدن.

ومما لا شك فيه، أن الضربة التي وجهتها القوات المسلحة اليمنية باستهداف المدمرة الأمريكية “يو إس إس غريفلي” في البحر الأحمر، فجر اليوم، بمثابة رسالة قوية لأمريكا وبريطانيا، بثبات الموقف اليمني المؤيد لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة على كامل ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف، وإيقاف الغطرسة الصهيونية والبلطجة الأمريكية البريطانية في المنطقة.

ما تقوم به القوات المسلحة اليمنية من استهداف لسفن الكيان الصهيوني والسفن الأمريكية والبريطانية، بما في ذلك المدمرة الأمريكية “يو إس إس غريفلي” والبوارج التي تخدم العدو الصهيوني يأتي من منطلق حق الدفاع المشروع عن الأمة وقضاياها المصيرية والعادلة، وهو الموقف الذي جُبل عليه اليمانيون منذ فجر الإسلام، في إغاثة الملهوفين ونصرة المستضعفين.

ولعل الضربات الموجعة التي وجهتها القوات المسلحة اليمنية للسفن والبارجات الأمريكية، نصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وقضيته العادلة وآخرها المدمرة الأمريكية “يو إس إس غريفلي”، تمثل صفعة وإهانة لأمريكا وبريطانيا ومحطة لمراجعة مواقفهما الخاطئة إلى جانب الكيان الصهيوني الذي يرتكب أبشع الجرائم بحق الشعب الفلسطيني والإنسانية بصورة عامة منذ أكثر من سبعين عاماً.

أمريكا التي ترى نفسها بأنها القوة العظمى على مستوى العالم، وهي كما وصفها الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي بأنها “قشة”، وكذا بريطانيا التي كانت ذات يوم الامبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس، اليوم تتلقى سفنهما وبوارجهما العسكرية ضربات موجعة لم تكن في حسبانهما من قبل القوات المسلحة اليمنية.

خلاصة القول، على واشنطن ولندن بعد تلقي سفنهما وبوارجهما لضربات يمنية حيدرية، إدراك أن استمرار دعمهما للكيان الصهيوني في ارتكاب الجرائم المروعة بحق الشعب الفلسطيني ومنع دخول احتياجات قطاع غزة من الغذاء والدواء، يعني استمرار الضربات على السفن الصهيونية والأمريكية والبريطانية، والشركات الداعمة للعدو الصهيوني، وهو ما يعجل برحيل كل من أمريكا وبريطانيا من المنطقة برمتها.

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com