أفق نيوز
الخبر بلا حدود

المقاطعة تُكبّد الشركات الأمريكية خسائر كُبرى

407

أفق نيوز | نجحت حملات المقاطعة للمنتجات والسلع التي تدعم الكيان الصهيوني في تكبيد العديد من الشركات الأمريكية خسائر كبرى.
وأعلنت مجموعة «يام براندز» (YUM) المالكة لسلسلة مطاعم «تاكو بل» و«كيه.إف.سي كنتاكي» و«بيتزا هت»، عن تراجع المبيعات في الربع الأخير من 2023 الماضي، وسط حملات المقاطعة ضد تلك الشركات، إثر الحرب الإسرائيلية على غزة.
وجاءت بيانات التراجع بما لا يتوافق مع تقديرات بورصة «وول ستريت»، وذلك نتيجة ضعف النمو في سلسلة علاماتها التجارية الشهيرة، وسط تقلب في سلوك المستهلكين الأمريكيين.
وتراجعت مبيعات «يام براندز» في الربع الرابع من العام المنصرم دون 10% بعدما أثر العدوان على غزة على أعمالها في الشرق الأوسط وأسواق أخرى مثل ماليزيا وإندونيسيا، وقالت الشركة إن التأثير امتد إلى الربع الأول من العام الحالي 2024، لكن من المتوقع أن يتجه للاعتدال في الشهور المتبقية من العام.
وانضمت «يام براندز» في تراجع المبيعات إلى «ماكدونالدز» و«ستاربكس» المنافستين واللتين تعرضتا لخسائر بسبب حملات المقاطعة، إثر دعمهما لجيش الاحتلال الإسرائيلي في حربه على غزة منذ أكثر من 4 شهور.
وللمرة الثانية في غضون شهر، تكشف شركة ماكدونالدز عن مدى تأثر أسواقها في منطقة الشرق الأوسط وخارجها، بتبعات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.
حيث شهد سعر سهم شركة ماكدونالدز هبوطاً حاداً بنسبة 3.73% خلال جلسة التداول في البورصة الأمريكية الثلاثاء الماضي، ما أدى إلى خسارة القيمة السوقية للشركة نحو 8 مليارات دولار.
وماكدونالدز هي واحدة من العديد من الشركات الغربية، بما في ذلك ستاربكس وكوكاكولا التي شهدت مقاطعة واحتجاجات ضدها من قبل نشطاء مناهضين لإسرائيل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com