أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تظاهرة في سان فرنسيسكو للمطالبة بإيقاف الحرب على قطاع غزة

90

أفق نيوز | سان فرانسيسكو

تظاهر الآلاف من سكان مدينة سان فرانسيسكو، الإثنين، في شوارع المدينة، وأغلقوا الطريق السريع (101).. مطالبين بوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة.

وأفادت تقارير إعلامية محلية الليلة الماضية، بأن المتظاهرين اصطدموا مع شرطة مدينة سان فرنسيسكو الذين حاولوا منع المتظاهرين من إقفال الطريق الرئيس في المدينة.

وتأتي هذه التظاهرة قبيل اجتماع مرتقب لمجلس الأمن الدولي، مساء اليوم الثلاثاء، للتصويت على مشروع القرار الجزائري الذي وضع بالحبر الأزرق، والمتعلق بالوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

إلا أنّ الولايات المتحدة وضعت “مشروع القرار المضاد” للمشروع الجزائري بالحبر الأزرق، لكي يتم التصويت عليه أيضاً في جلسة اليوم، ويدين مشروع القرار الأمريكي أحداث السابع من أكتوبر، ويطالب باعتبار حركة حماس “منظمة إرهابية”>

وقبل يومين، أعلنت سبع نقابات عمالية وطنية، وأكثر من 200 نقابة عمالية محلية، في الولايات المتحدة الأمريكية تشكيل ائتلاف للضغط من أجل وقف إطلاق النار في حرب الإبادة الجماعية التي يشنها العدو الصهيوني على قطاع غزة.

ويقول الائتلاف إنه يمثّل أكثر من تسعة ملايين عامل نقابي – “أكثر من نصف الحركة العمالية في الولايات المتحدة”.

وتتواصل التظاهرات الداعمة لوقف العدوان على غزة في الولايات المتحدة، حيث جابت مسيرة ضخمة شوارع العاصمة الأمريكية واشنطن، قبل يومين.. مطالبةً بـ”رفع يد العدو الصهيوني والحكومة الأمريكية الداعمة له عن مدينة رفح جنوب قطاع غزة”، في ظل المؤشرات على اقتراب الاجتياح البري للمدينة التي يقطن فيها معظم المواطنين بعد إجبارهم على النزوح من منازلهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com