أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تدشين الاختبارات الموحدة لصفوف “سادس، سابع، ثامن” وطلاب المرحلة الثانوية في مدارس أمانة العاصمة

158

أفق نيوز | دشن نائب وزير التربية والتعليم خالد جحادر اليوم، الاختبارات الموحدة لصفوف “السادس والسابع والثامن” من التعليم الأساسي، واختبارات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل الأساسية والثانوية في مدارس أمانة العاصمة للعام١٤٤٥هـ.

واطلع جحادر ومعه وكيلا الوزارة أحمد النونو وإبراهيم شرف ووكيل أمانة العاصمة علي شريم على سير العملية الاختبارية في مدارس نشوان وشيماء والخنساء بصنعاء القديمة.

حيث يتقدم للاختبارات الموحدة ١٩٦ ألف طالب وطالبة، واختبارات صفوف النقل الأساسية والثانوية ٦٠٠ ألف طالب وطالبة على مستوى أمانة العاصمة.

وأشاد نائب الوزير جحادر، بمستوى الاستعداد والتنظيم للاختبارات الموحدة والمرحلة الثانوية لهذا العام .. مبيناً أن الاختبارات جرت اليوم الأول بصورة منتظمة ومرتبة وفي أجواء هادئة دون وجود أي مشاكل أو صعوبات.

وأكد حرص وزارة التربية والتعليم على تذليل الصعوبات لإنجاح اختبارات الفصل الدراسي الثاني .. حاثا الجميع على تكامل الجهود والعمل على انضباط سير الاختبارات وتهيئة الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات.

من جهته، أوضح مدير مكتب التربية بالأمانة المهدي أن الاختبارات الموحدة حققت للعام الثاني على التوالي نجاحات إيجابية سواء من خلال التزام الكوادر التربوية والتعليمية ومدرسي المدارس بالمنهج التعليمي والخطة الدراسية، أو التنافس فيما بينها لتقديم ما هو أفضل من أجل إنجاح هذه الاختبارات وتجويد العملية التعليمية بمدارس الأمانة.

وأشاد بمستوى الانضباط والتنظيم للكوادر التربوية من مشرفين ومراقبين ومسؤولي الكنترولات في المراكز الاختبارية الفرعية والكنترول الرئيسي.

رافقهم في الزيارة مدير مكتب التربية والتعليم بالأمانة عبدالقادر المهدي ورئيس شعبة المناهج والتوجيه عبد الله الماخذي ومدير مديرية صنعاء القديمة مهدي عرهب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com