أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تجنب عوامل خطر تهدد صحة قلبك

176

أفق نيوز | عوامل الخطر التي تؤثر سلبًا في صحة القلب وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية هي محور اهتمام الدكتورة الروسية أوكسانا نيلوفا، اختصاصية أمراض القلب والأوعية الدموية. وفقًا لتحليلها، فإن هناك عدة عوامل تعد الجذر الرئيسي للعديد من المشكلات القلبية، وهي:

 

التدخين:

 

التدخين يعد من بين أخطر العادات الضارة التي تؤثر في صحة القلب. فهو يزيد من احتمالية الإصابة بأمراض القلب ويسبب مشاكل في الأوعية الدموية.

 

ارتفاع ضغط الدم:

 

ارتفاع ضغط الدم يضعف الأوعية الدموية ويزيد من ضغط الدم على القلب، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.

 

السمنة:

 

زيادة الوزن والسمنة ترتبط بارتفاع مستويات الكولسترول والدهون في الدم، مما يزيد من احتمالية تكون ترسبات دهنية في الشرايين، مما يسهم في تطور أمراض القلب.

 

متلازمة التمثيل الغذائي:

 

اضطرابات في استقلاب السكر والدهون تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. تعد متلازمة التمثيل الغذائي مصدرًا للقلق الكبير فيما يتعلق بصحة القلب.

 

تؤكد الدكتورة نيلوفا على أهمية الوقاية من هذه العوامل الخطر وتوجيه جهود لتقليل تأثيرها على الصحة القلبية. تشدد على ضرورة تبني نمط حياة صحي والاستشارة بشكل دوري مع أخصائي أمراض القلب لمتابعة الحالة الصحية. تُبرز أهمية الرعاية الطبية الأولية في تقديم العلاج في الوقت المناسب للتحكم في ارتفاع ضغط الدم واضطرابات استقلاب الدهون، مما يعمل على إبطاء تطور الأمراض القلب والحد من مضاعفاتها

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com