أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الدوحة تحذر من أن أي هجوم صهيوني على رفح سيؤثر سلبًا على اتفاق وقف إطلاق النار

212

أفق نيوز | حذر المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، اليوم الثلاثاء، من أن أي هجوم صهيوني على رفح سيؤدي إلى كارثة إنسانية، وسيؤثر سلبا على سير المحادثات.. قائلاً: نحاول مع شركائنا الإقليميين والدوليين ضمان دخول المساعدات إلى قطاع غزة.

وفي مؤتمر صحفي بالدوحة عبر الأنصاري عن تفاؤله الحذر بشأن محادثات وقف إطلاق النار في غزة.. مؤكدا عدم الاقتراب من اتفاق وقف إطلاق النار في غزة “لكنهم متفائلون”.

وانطلقت في العاصمة القطرية الدوحة، أمس الاثنين، مفاوضات غير مباشرة بين حركة المقاومة الإسلامية “حماس” والعدو الصهيوني عبر وسطاء قطريين ومصريين.

وأضاف الأنصاري: إن المفاوضات بشأن صفقة تبادل الأسرى بين المقاومة الفلسطينية والعدو الصهيوني استؤنفت بكافة مساراتها، ونحن متفائلون بحذر، والفرق الفنية تلتقي لبحث بعض التفاصيل.

وأوضح أن “اجتماع أمس جاء لنقل الردود بين الطرفين، وشمل الاستجابة الصهيونية على رد حماس” وفق قوله.

وشدد على أن “محادثات الدوحة تركز على المساعدات الإنسانية وتحقيق وقف مؤقت لإطلاق النار.. قائلاً: لا نزال في إطار تبادل المقترحات، وانتقلنا إلى الاجتماعات التقنية”، والوقت لا يزال مبكرا للحديث عن أي اختراق في المفاوضات، لكننا متفائلون بشأن ذلك.

وتواصل قوات العدو الصهيوني بدعم أمريكي أوروبي، ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ165 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 في المائة من السكان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com