أفق نيوز
الخبر بلا حدود

هيئة الأوقاف تدشن مشاريع الأفران والمطابخ الخيرية

173

أفق نيوز | دشنت الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة ذمار أمس افتتاح ثلاثة مخابز لتوزيع الكدم ضمن المشروع الخيري الرمضاني (ويُطعمون الطعام) لتوفير الرغيف للأسر الفقيرة والمحتاجة بدعم من الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة والذي يستهدف اكثر من ألفي أسرة من الآشد فقرا بمدينة ذمار خلال شهر رمضان.
وخلال التدشين أكد الأستاذ / جبر صالح الوجيه- نائب مدير عام مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة أهمية مثل هذه المخابز في إعانة الأسر الفقيرة خصوصا في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها بلادنا ،مشيدا بالجهود الخيرية في تبني المشاريع الخيرية
ودعا نائب مدير عام مكتب الهيئة بالمحافظة الميسورين ورجال الخير إلى دعم مثل هذه الأعمال الخيرية التي تقدم دعم لأكبر عدد من الأسر الفقيرة المستهدفة.
فيما أشارا مدير الأعيان محمد ذياب ومدير المساجد والمبرات عبدالله لطف عبدالرزاق إلى أن دعم المخابز الخيرية تأتي في إطار المشاريع الخيرية التي تنفذها الهيئة في شهر رمضان المبارك.
مبينين أنه يتم دعم ثلاثة مخابز خيرية يستفيد منها قرابة ألفي أسرة فقيرة.
فيما أكد مدير مكتب مدير عام مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة عبدالرحيم السماوي، أهمية المخابز الخيرية في مد يد العون للأسر الفقيرة والمحتاجة، وتعزيز قيم التكافل الاجتماعي، مشيدا بجهود العاملين في تنفيذ المشاريع الخيرية ،داعيا رجال المال والأعمال إلى التعاون مع المبادرات الخيرية التي تنفذها الهيئة بما يسهم في تخفيف معاناة الفقراء والمحتاجين.
إلى ذلك دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة صنعاء أمس، مشروع الأفران والمطابخ الخيرية.
وفي التدشين بمديرية بني حشيش، أوضح مدير مكتب الهيئة بالمحافظة عبد الوهاب الطهيف أن المشروع يهدف إلى توفير رغيف الخبز للأسر الفقيرة والمحتاجة يوميا خلال شهر رمضان المبارك، ويستفيد منه 13 ألفاً و400 مستفيد في مديريات المحافظة وفق الكشوفات التي تم إعدادها مسبقا.
وذكر أن المشروع أحد مشاريع الإحسان التي لها دور في تخفيف معاناة الفقراء والمساكين وتعزز التكافل الاجتماعيّ بين أبناء المجتمع في ظل الظروف التي يمر بها الوطن نتيجة العدوان والحصار.
وحث الطهيف على إخراج الزكاة لكى يتم إيصالها للمستحقين في مصارفها الثمانية الشرعية عبر الهيئة العامة للزكاة.
من جانبه أكد مدير المديرية راجح الحنمي أهمية المشروع في مد يد العون للأسر الفقيرة والمحتاجة، داعيا فاعلي الخير إلى تبنّي دعم المشاريع الخيريّة لضمان استمراريتها، وتوسيع دائرة المستفيدين منها.
حضر التدشين نائب مدير مكتب هيئة الزكاة محمد شريفة ومدير إدارة المصارف بالمحافظة يحيى أبو نشطان ومدير مكتب الهيئة بالمديرية سليم الشوكاني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com