أفق نيوز
الخبر بلا حدود

ميناء “إيلات” الصهيوني يعتزم فصل نصف الموظفين بسبب عمليات اليمن في البحر الأحمر

514

أفق نيوز | أكّد اتحاد العمال الرئيس في كيان العدو الصهيوني اليوم الأربعاء، أنّ نصف العمال في ميناء “إيلات”، جنوب فلسطين المحتلة، معرّضون لخطر فقدان وظائفهم، وذلك بعد أن تعرّض الميناء لضربة مالية كبيرة بسبب استمرار القوات المسلّحة اليمنية في استهداف السفن المرتبطة بـ”إسرائيل” في البحر الأحمر.

وقال اتحاد عمال “الهستدروت”، وهو المنظّمة الجامعة لمئات الآلاف من الصهاينة العاملين في القطاع العام، في بيان له: إنّ إدارة الميناء أعلنت أنّها تعتزم فصل نصف الموظفين.

في السياق ذاته، نشر الصحفي والناشط السياسي اليوناني- الكندي، ديميتري لاسكاريس، مقطع فيديو عبر قناته في” يوتيوب”، من مرفأ “إيلات”، يُظهر “الأضرار الفادحة” التي لحقت بالتجارة الصهيونية في هذا الميناء، جراء هجمات اليمن ضد السفن المرتبطة بالعدو الصهيوني.

وقال لاسكاريس: “إنّ الاستهدافات اليمنية استمرت في إحداث تأثيرات دراماتيكية في المنشأة، التي تُستخدم، بصورة أساسية، لاستيراد المركبات من آسيا، ولإيصال النفط وتخزينه موقتاً، بسبب قدرتها الكبيرة على تخزينه”.

وجال الصحفي في محيط المرفأ، الذي بدا خالياً، كما بدت المحالّ والمستودعات مغلقةً، وغابت تماماً أي حركة للعمال أو المستوطنين.

وأكّد لاسكاريس أنّ “التأثير في الاقتصاد الصهيوني كان دراماتيكياً، إذ تقلّص الاقتصاد نحو 20 في المائة في الأشهر الأولى من الحرب، وعلى الأغلب تقلّص بصورة أكبر منذ ذلك الحين إلى اليوم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com