أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تحديد موعد أعمال المؤتمر الثاني لفلسطين “قضية الأمة المركزية”

352

أفق نيوز |

تبدأ غدٍ الإثنين بالعاصمة صنعاء أعمال المؤتمر العلمي الثاني لـ “فلسطين قضية الأمة المركزية” تحت شعار “لستم وحدكم” مشاركة محلية وعربية وإسلامية ودولية”.

 

وأوضح رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور عبدالرحيم الحمران في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المؤتمر الذي ينعقد خلال الفترة “22 – 25 رمضان، يهدف لتوضيح الرؤية القرآنية تجاه القضية الفلسطينية، وبيان مظلومية الشعب الفلسطيني وأساليب ووسائل العدو الصهيوني في المظلومية وتعميقها وكشف طبيعة الدور البريطاني والأمريكي في زرع كيان العدو الصهيوني.

 

وأشار إلى أن المؤتمر يسعى إلى دراسة أبعاد وطبيعة الصراع مع العدو الصهيوني ومخاطر التطبيع، وإبراز الموقف والدور اليمني في نصرة القضية الفلسطينية وإبراز أهمية الدور الإعلامي في نصرة القضية الفلسطينية.

 

من جانبه أوضح منسق عام المؤتمر الدكتور أحمد العرامي إلى أن المؤتمر سيناقش 80 بحثاً ومشاركة علمية من إجمالي البحوث والمشاركات التي تم التقدم بها إلى اللجان المختصة منها ثمان مشاركات خارجية إلى جانب المشاركات السياسية.

 

ولفت إلى أن محاور المؤتمر توزعت على ستة محاور شملت “الرؤية القرآنية للقضية الفلسطينية، وجهاد أهل اليمن في فلسطين عبر التاريخ، وأطماع العدو الصهيوني في اليمن، وطبيعة الصراع مع العدو الصهيوني، وأهمية شعار الصرخة والمقاطعة الاقتصادية، ودور اليمن السياسي والعسكري والشعبي في نصرة القضية الفلسطينية خاصة بعد السابع من أكتوبر 2023م، فضلاً عن دور الإعلام المقاوم في نصرة القضية الفلسطينية.

 

وذكر الدكتور العرامي أن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر ستشهد مشاركة نخبة من أحرار العالم المتضامنين مع غزة والمناصرين لمظلومية الشعب الفلسطيني وشخصيات علمائية وحقوقية وسياسية عربية وعالمية.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com