أفق نيوز
الخبر بلا حدود

قوات العدو الصهيوني تواصل اعتداءاتها في الضفة الغربية المحتلة

288

أفق نيوز |
شنت قوات العدو الصهيوني، اليوم الأحد، حملة اعتقالات ودهم في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، تخللها اندلاع مواجهات واشتباكات خلال التصدي للقوات المقتحمة، والتي استهدفت كذلك بعبوات ناسفة.

وتركزت الاقتحامات في مختلف محافظات الضفة، وخاصة في المخيمات، حيث داهمت قوات العدو عشرات المنازل، وفتشتها وعاثت بها خرابا، وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية، وذلك بعد احتجازهم لساعات.

ففي أريحا؛ تواصل قوات العدو تشديد إجراءاتها العسكرية على الحواجز المقامة على مداخلها بما فيها بلدة العوجا، لليوم الرابع على التوالي في حصار مشدد فرض على المدينة وبلدة العوجا.

ويأتي حصار مدينة أريحا عقب عملية إطلاق النار البطولية يوم الخميس الماضي، حيث أصيب ثلاثة مستوطنين بينهم إصابة خطيرة، بعملية إطلاق نار قرب العوجا شمال مدينة أريحا في الأغوار الفلسطينية، وانسحب المنفذون بسلام.

وزعمت قوات العدو باعتقال منفذ عملية الأغوار صباح اليوم، وهو محمد محمود محمد السعدية من مدينة جنين، وذلك بعد إغلاق شامل على مدينة أريحا وبلدة العوجا ومطارده لمدة 4 أيام على التوالي.

كما اقتحمت قوات العدو مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس من عدة محاور، وسط إطلاق نار وانتشار واسع، وأعمال تجريف في شارع السوق ودهم عدد من المنازل وتفتيشها والتخريب في محتوياتها، فيما اقتحمت آليات العدو محيط البلدة القديمة.

ونشرت قوات العدو عددا من القناصة فوق أسطح المنازل، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة في عدة مناطق بالمخيم خلال التصدي للقوات المقتحمة التي تم استهدافها بعبوات ناسفة.

واقتحمت قوات العدو المنطقة الغربية من بلدة بيتا جنوب نابلس، ونصبت حاجز طيار بالمنطقة وفتشت مركبات الفلسطينيين.

وفي جنين، اندلعت مواجهات مع قوات العدو في قرية الجلمة شمال جنين، عقب اقتحامها بعدد من الآليات العسكرية.

وأطلقت جنود العدو قنابل الصوت والغاز السام ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام.

واقتحمت قوات العدو بلدة اليامون غرب جنين، واعتقلت شابا، عقب دهم تفتيش منزل ذويه والتخريب فيه.

واستهدف مقاومون قوات العدو بصليات من الرصاص خلال اقتحامها بلدة اليامون، واندلع على إثرها مواجهات واشتباكات مسلحة، كما شهد مدخل بلدة السيلة الحارثية بجنين إطلاق نار كثيف تجاه قوات العدو.

كما اندلع اشتباك مسلح بين مقاومين وقوات العدو عقب اقتحامها مدينة قلقيلية من عدة محاور.

واقتحمت قوات العدو منطقة صوفين وحي كفر سابا ومحيط جامعة القدس المفتوحة وكراج ملوح بمدينة قلقيلة، كما تمركزت آليات العدو في شارع الواد بالمدينة.

واحتجزت قوات العدو عددا من الشبان خلال اقتحامها لمدينة قلقيلية، ووثقت كاميرات مراقبة اعتداء جنود العدو على أحد الشبان وتصويره.

وفي بيت لحم، أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق، بعد اقتحام جنود العدو لقرية مراح رباح جنوب بيت لحم، وإطلاق قنابل الصوت والغاز السام باتجاه منازل الفلسطينيين.

واقتحمت قوات العدو قرية المعصرة جنوب بيت لحم، وداهمت منزلا وعبثت بمحتوياته، دون أن تعتقل أحدا.

وفي الخليل، اقتحمت قوات العدو بلدة سعير، واندلعت مواجهات مع الشبان أطلق خلالها جيش الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت ما تسبب بعشرات حالات الاختناق بصفوف الفلسطينيين.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات العدو سبعة شبان في العشرينيات من أعمارهم من بيوتهم في القدس والداخل وذلك على خلفية تجدد هتافات التضامن مع غزة داخل ساحات المسجد الأقصى المبارك.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com