أفق نيوز
الخبر بلا حدود

فعالية ثقافية بمركز ابو نشطان بذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام

265

 

أفق نيوز | نظم مركز الشيخ المرحوم محسن أبو نشطان في مديرية أرحب بمحافظة صنعاء، أمسية رمضانية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام تحت شعار “شعب الحكمة والإيمان بين ذكرى شهيد المحراب، والانتصار لمظلومية غزة الإباء”.

وخلال الأمسية أشار مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، إلى مكانة الإمام علي كرم الله وجهه، ودوره في مواجهة قوى الشر، والمعارك التي خاضها لنصرة الإسلام.

وشدد على ضرورة أن يكون الإمام علي قدوة لنا في جهاده وإيمانه ونصرته للحق والدفاع عن المظلومين، خاصة وشعبنا يخوض هذه الأيام معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس لنصرة الشعب الفلسطيني والمجاهدين في غزة، مؤكدا أهمية غرس القيم الإيمانية والوطنية في نفوس النشء والشباب، وتحصينهم لمواجهة الحرب الناعمة، التي يراهن عليها العدوان وأدواته للسيطرة على الشعب اليمني ومقدراته .

فيما استعرض مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح محطات من سيرة الإمام علي عليه السلام ومواقفه وبطولاته في نصرة الدين الإسلامي وشجاعته وحكمته وزهده ومكانته في الإسلام.

وأكد حاجة الأمة للعودة إلى عظمائها والاقتداء والتأسي بهم ، محذرا من خطورة التفريط بالمبادئ التي ساروا عليها.

واعتبر إحياء هذه الذكرى محطة للاقتداء بالإمام علي في تعزيز الروح الجهادية والصمود والثبات في مواجهة قوى الطغيان العالمي وإفشال مخططاته.

وفي الأمسية التي حضرها وزير الدولة بحكومة تصريف الأعمال نبيه أبو نشطان ، اعتبر مدير مكتب السيد القائد، سفر الصوفي، ذكرى استشهاد الإمام علي، محطة إيمانية لاستلهام الدروس والعبر من سيرته ونهجه وشجاعته وتضحيته في مواجهة الطغاة والظالمين .

وبين أن دماء أبناء الشعب الفلسطيني تسفك اليوم، من قبل الصهاينة في ظل تواطؤ الدول العربية المطبعة، التي تعتبر امتدادا للأدوات التي يحركها أعداء الإسلام منذ استشهاد الإمام علي عليه السلام حتى اليوم، وبمسميات مختلفة.

ودعا الصوفي إلى الاقتداء بمواقف الإمام علي في مواجهة التحديات الراهنة وتعزيز الصمود والتلاحم خلال هذه المرحلة الهامة التي يواجه فيها شعبنا قوى الاستكبار العالمي.

بدوره أشار رئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان إلى مكانة الإمام علي عليه السلام، ومنزلته ومواقفه وتضحياته وفدائه للنبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم .. مبينان أن الإمام علي ، كان متسلحاً بالعلم والثقافة القرآنية، فضلاً عن صفاته التي تحلى بها في الزهد والعدل والتقوى والعلم والورع.

وأشارا إلى العلاقة التي تربط اليمنيين بالإمام علي بن أبي طالب منذ دخولهم الإسلام، حيث كان لرسالة الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم إلى اليمن لدعوتهم الدخول في دين الله أثرا كبيرا في نفوسهم فأسلموا على يديه ودخلوا في دين الله أفواجا .

واعتبر أبو نشطان،منهاج الإمام علي عليه السلام وآل بيت النبي الحل الوحيد للخروج بالأمة من حالة الوهن التي تعيشها ومن مسار الضعف الذي أصابها، داعيا إلى تعزيز الثقافة المجتمعية بخطورة الاحتلال الأجنبي ومناهضة مشاريع تمزيق الأمة واستعمار الشعوب من قبل دول الاستكبار العالمي.

تخلل الأمسية بحضور وكيلي هيئة الزكاة أحمد مجلي ومحمد العياني ومديري شؤون القبائل بالمحافظة وليد قنبور والمديرية عبد السلام نشبان وقيادات محلية ومديري المكاتب التنفيذية والعلماء والشخصيات الاجتماعية، فقرات متنوعة عبرت عن أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام ، باعتبارها محطة مهمة يجب استخلاص الدروس منها.

 

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com