أفق نيوز
الخبر بلا حدود

ارتفاع اسعار الذهب الى مستوى جنوني

439

أفق نيوز |

شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا امس الاثنين الموافق 1 أبريل، حيث وصلت إلى مستويات قياسية جديدة، وذلك عقب صدور بيانات تشير إلى تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة خلال شهر فبراير، مما زاد من توقعات المستثمرين بأن الاحتياطي الفيدرالي الأميركي سيخفض معدلات الفائدة في شهر يونيو.

 

وفي سياق الأسواق، ارتفعت أسعار الذهب في التداولات الفورية بنسبة 1.25٪ لتصل إلى 2260.1 دولار للأونصة، وسجلت أعلى مستوى عند 2265 دولار للأونصة في وقت سابق من الجلسة.

 

وفيما يتعلق بأداء الدولار الأميركي، فقد سجل تراجعًا بنسبة 0.1٪ مقابل سلة من العملات الأخرى، مما جعل الذهب أكثر جاذبية للمستثمرين الذين يمتلكون عملات أجنبية.

 

وفي تصريحات لرئيس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، جيروم باول، أكد أن بيانات التضخم الأخيرة تتماشى مع توقعات البنك المركزي. وتشير الأداة المعروفة باسم FedWatch إلى أن 69٪ من المتعاملين يتوقعون أن يقوم الاحتياطي الفيدرالي بخفض معدلات الفائدة في شهر يونيو.

 

وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، سجلت الفضة ارتفاعًا بنسبة 1٪ إلى 25.22 دولار للأونصة في التداولات الفورية، في حين ارتفع البلاتين بنسبة 0.6٪ إلى 913.85 دولار للأونصة، وزاد البلاديوم بنسبة 0.3٪ إلى 1018.22 دولار للأونصة.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com