أفق نيوز
الخبر بلا حدود

التعليم العالي : إيقاف كافة التعيينات والتعاقدات لخريجي جامعة الإيمان في الجامعات الحكومية

142

يمانيون../
أقرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إيقاف كافة التعيينات والتعاقدات لخريجي جامعة الإيمان المتقدمين لشغل وظائف أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في الجامعات الحكومية .

وأوضحت الوزارة في قرار موجه إلى رؤساء الجامعات أن القرار يشمل أيضا الذين سبق وأن حصلوا على موافقة بعض المجالس واللجان في الجامعات، على أن يستمر هذا الايقاف حتى إشعار آخر من الوزارة، كون ملف الجامعة قيد الدراسة لدى لجان أكاديمية علمية متخصصة، وسيتم موافاة الجامعات بنتائج ما ستتوصل إليه تلك اللجان والإجراءات المطلوبة بناء على ذلك.

وأشارت الوزارة إلى أن القرار يأتي حرصاً على عدم الإخلال بالمعايير العلمية والمهنية والشروط القانونية لشغل وظائف أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في الجامعات اليمنية الحكومية .

وأكدت الوزارة أنه نظراً لوجود العديد من المخالفات والاختلالات في مخرجات جامعة الإيمان سواء تلك المتعلقة بشروط ومعايير القبول والتسجيل فيها أو بمحتوى الخطط والبرامج الدراسية ومدوى مطابقتها للشروط الأكاديمية المعتمدة أو نظام الدراسة ونظام منح الدرجات العلمية ” دراسات أولية وعليا ” فضلاً عن عدم خضوع برامجها وخططها الدراسية للتقييم والمراجعة وعدم حصولها على التراخيص القانونية اللازمة لفتح تلك البرامج بعد استيفاء بناها التحتية المادية و البشرية وفقاً للقوانين واللوائح والأنظمة النافذة، تم إيقاف هذا كافة التعيينات والتعاقدات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com