أفق نيوز
الخبر بلا حدود

كاتب صهيوني شهير: نتنياهو يبيع الوهم وأهداف الحرب لم تتحقق

89

أفق نيوز | أكد الكاتب الصهيوني الشهير رونين برغمان، أن رئيس حكومة العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو يبيع الوهم لمجتمعه، حول مجريات الحرب على قطاع غزة.

وقال الكاتب برغمان في تصريحات له نقلها الإعلام الصهيوني اليوم الأحد: إن “كمّ الوهم الذي باعته الحكومة والجيش للصهاينة حول مجريات الحرب على قطاع غزة واقتراب تحقيق أهدافها، سوف ينكشف قريبًا”.. على حد وصفه.

وأوضح أن “جيش” الاحتلال غيّر موقفه من فصل شمال القطاع عن جنوبه؛ “فبعد أن كان من أشد الداعمين للخطوة بات يطالب بإلغاء الفصل”..

وأضاف: إن “نتنياهو باع الوهم للإسرائيليين على مدار الأشهر الماضية بأن الضغط العسكري سيسهم في استعادة الأسرى، وهذا ما لم يحصل”.

وذكر أن وزير الحرب الصهيوني يوآف غالانت قال قبل اجتياح خانيونس: إن الهجوم سيخدم استعادة الأسرى واغتيال السنوار وبعد الهجوم لم تغير حماس مواقفها وتبين زيف الادعاء أن الضغط العسكري هو الحل.

وتابع قائلاً: “حماس لم تغيّر مواقفها منذ العرض الذي قدمته قبل خمسة أشهر و”إسرائيل” هي التي بدأت بالنزول عن الشجرة”.. معتبرًا أن تقديم عملية اجتياح رفح على أنها ستحقق هدفي الحرب (هزيمة حماس المطلقة واستعادة الأسرى) هو “محض أوهام”.. كما قال.

كما أكد برغمان أن أثمان الصفقة آخذة في الارتفاع مع مرور الوقت وليس العكس.. معربًا عن تخوفاته من أنه “قد لا يكون لديهم أسرى أحياء إذا هاجم جيش الاحتلال رفح، وحينها لن يكون لدى نتنياهو ما يبيعه للصهاينة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com