أفق نيوز
الخبر بلا حدود

المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: لا نقبل التعامل العنيف مع الأوساط الأكاديمية ومطالب الطلاب في الجامعات الأمريكية

77

أفق نيوز |

أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، اليوم الاثنين، أن ما نشهده في الجامعات الأمريكية يدل على صحوة المجتمع الدولي تجاه القضية الفلسطينية.

 

ونقلت وكالة “تسنيم” عن المتحدث باسم وزارة الخارجية ناصر كنعاني قوله في مؤتمر صحفي: إن الرأي العام العالمي ومن يعتبر العدالة قيمة أخلاقية لن يتحمل استمرار الجرائم في فلسطين بعد الآن ولا يمكن إسكات صوتهم، مشيرا إلى أن إيران لا تقبل التعامل العنيف مع الأوساط الأكاديمية ومطالب الطلاب في الجامعات الأمريكية.

 

وأضاف، لقد تجاهلت الحكومة الأمريكية التزاماتها في مجال حقوق الإنسان من خلال منح الإذن لشرطة هذا البلد بالتعامل بعنف مع مطالب الطلاب وقمعهم، خاصة في الأوساط الجامعية.

 

وتابع، من الضروري أن يصغي العالم، وخاصة الدول الداعمة للكيان الصهيوني، إلى هذه الأصوات ومطالب الطلاب ويوقف جرائم الكيان الصهيوني.

 

وتابع: إن ما رأيناه في الجامعات الأمريكية في الأيام الأخيرة يدل على صحوة المجتمع الدولي والرأي العام العالمي تجاه القضية الفلسطينية وعمق الكراهية الشعبية تجاه جرائم الكيان الصهيوني الغاصب والإبادة الجماعية بدعم من أمريكا وبعض الحكومات الأوروبية.

 

وأكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، أن القضية الفلسطينية هي أهم قضية إقليمية ودولية، وحالياً يعد الوقف الفوري لإطلاق النار، القضية الأكثر إلحاحاً وبعد ذلك فإن تحقيق أهداف كفتح الطرق بشكل كامل لإيصال المساعدات الإنسانية، يعتبر من القضايا المهمة  كما تعد قضية التحرير وتبادل الأسرى من القضايا المهمة التي يجب أن تحظى بالاهتمام.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com