أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وقفة في كندا تضامنًا مع اليمن وفلسطين

117

أفق نيوز | خرجت حشود جماهيرية من الكنديين وأبناء الجالية اليمنية ومختلف الجاليات العربية والإسلامية مساء الثلاثاء، بساحة روبسون سكوير الحيوية في قلب مدينة فانكوفر الكندية في وقفة تضامنية مع رفح، وغزة، وجميع فلسطين واليمن، تحت عنوان: (التضامن الراسخ ودعوة فانكوفر لإنهاء الإبادة في رفح).

ورفع المشاركون في هذه الوقفة الأعلام اليمنية والفلسطينية معا، حيث جابت المظاهرة مدينه فانكوفر- كندا وتوقفت في محطات القطارات لإرسال رسائل قوية للحكومة الكندية بتغيير موقفها والوقوف مع الشعب الفلسطيني المظلوم.

وعبر جميع المشاركين عن شكرهم للشعب اليمني على موقفه التاريخي المشرف مع فلسطين والذي يعتبر نور مضيء في التأريخ.

وارتفعت الهتافات والشعارات خلال الوقفة بالفخر والعرفان للشعب اليمني.. مطالبين الشعب اليمني بالاستمرار في موقفه الشجاع المساند للشعب الفلسطيني، كما طالبوا أمريكا وحلفائها بوقف العدوان على اليمن.

وفي هذه الوقفة تحدث العديد من الناشطين الكنديين.. مطالبين الحكومة الكندية بالوقوف مع الحق الفلسطيني ضد الحملة الصهيونية الظالمة، ووقف الإبادة الجماعية والعقاب الجماعي للشعب الفلسطيني.

كما طالب المشاركون كندا إلى وقف تواطؤها في الإبادة وفرض حظر تصدير الأسلحة على النظام الصهيوني.

وهدفت الوقفة إلى رفع صوت المنظمين والناشطين والطلاب والعمال، من أجل العدالة والتحرر ورفع الظلم على غزة.

وتكمن أهمية هذا التجمع السلمي في أنه يتجاوز حدود مدينة فانكوفر ويرمز إلى عالمية القضية الفلسطينية حيث يقف الناشطون من جميع أنحاء العالم متحدين ومطالبين بوقف العنف والقمع الموجهين ضد الشعب الفلسطيني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com