أفق نيوز
الخبر بلا حدود

إحباط هجوم إرهابي على حاملة الطائرات الروسية الأدميرال كوزنيتسوف

117

أفق نيوز |  أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي إحباط هجوم إرهابي من استخبارات كييف يستهدف حاملة الطائرات الروسية “الأدميرال كوزنيتسوف” في مورمانسك.

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي إحباط هجوم إرهابي من استخبارات كييف يستهدف حاملة الطائرات الروسية “الأدميرال كوزنيتسوف” في مورمانسك.

 

وذكر بيان الأمن الروسي أنه في مارس 2024، تواصل ضابط مخابرات أوكراني مع مواطن روسي من مواليد عام 2000، وهو يعمل على متن حاملة الطائرات الروسية “الأدميرال كوزنيتسوف”، وقدم نفسه باسم “أوليغ”.

 

وأشار البيان إلى أنه باللجوء إلى أساليب “التأثير النفسي” من الوعود بضمان السفر إلى الخارج باستخدام وثائق مزورة وتلقي مكافآت كبيرة وصولا إلى التهديدات بالملاحقة الجنائية بعد تلفيق تهمة له بتمويل القوات الأوكرانية، أقنع العميل هذا الجندي بارتكاب هجوم إرهابي على السفينة الحربية.

 

ونشر الأمن الفيدرالي مقطع فيديو يظهر استجواب واحتجاز واعترافات الموقوف الذي كان يخطط لتنفيذ الهجوم الإرهابي على “الأدميرال كوزنتسوف”.

 

الجدير ذكره أنه في بداية يونيو الماضي، ذكر مدير جهاز الأمن الفيدرالي الروسي ألكسندر بورتنيكوف، أن “الناتو” ينسق نشاطات أجهزة المخابرات الأوكرانية في أعمال تخريبية ضد روسيا وبيلاروس.

 

يشار إلى أن “الأدميرال كونيتسوف” دخلت في قوام أسطول الشمال في يناير عام 1991، وقامت برحلتها الأولى ضمن قوام مجموعة متعددة الأغراض من السفن القتالية في ديسمبر عام 1995.

 

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com