أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الصحافة الغربية تهتم بلوحة فنان تشكيلي يمني حملت عنوان “قرن الشيطان”

156
يمانيون../

تناولت كُبْرَى الصحُف الغربية، خلالَ اليومين الماضيين، عدَّةَ تقارير للوحة الفنان اليَمَني التشكيلي محمد نجيب، والتي حمَلَت عنوان “قرن الشيطان” والتي تم عرضُها في المعرض التشكيلي الثاني المعاصر المقام في “صنعاء جالري” برعاية وزارة الثقافة.

وذكرت صحيفةُ “يوروب دايلي”، الشهيرة في ألمانيا، أنّ اللوحةَ ستؤثرُ على الرأي الإنْسَـاني العابر للدول، كما أفردت الصحيفةُ تقريراً عن اللوحة المعبرة عن الحرب في نفوس الفنانين اليَمَنيين، وتأثّر الفن التشكيلي اليمني بالحرب.
وأوضح التقريرُ أن اللوحة اختزلت معاناة الشعب اليَمَني عبر ريشة الفنان محمد نجيب الذي أراد أن يوصلَ رسالةً للعالم عن حجم المأساة التي تخلقها الحرب، داعيةً الصحيفة النقاد لتحليل البُعد النفسي الذي أسقطه الفنان نجيب نتيجة حرب قرن الشيطان على بلاده.

وفي سياقٍ متصل أثارت اللوحةُ اعجاب القائمين على موقع فايش بول البريطاني الذي طلب من الفنان محمد نجيب إدراج لوحته في إحْــدَى مزاداتهم الدولية، لما تحمله اللوحة من بُعدٍ إنْسَـاني جسّد معاناة الشعب اليَمَني في ظل هذه الحرب، حسب وصف مسئولي الموقع.
والفنان محمد نجيب من الفنانين التشكيليين اليَمَنيين المشهورين على الصعيد المحلي والعربي والدولي، حيث أقام عدة معارض محلية وفي دول عربية وأجنبية.
——————————-
للاشتراك معنا على تيليجرام

https://telegram.me/yamanyoon

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com