أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وزارة الصحة تعلن توفر أدوية زارعي الكلى والأمراض المزمنة

138

يمانيون../
أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان عن توفر أدوية زارعي الكلى والأمراض المزمنة والأنسولين .

وأوضح وكيل الوزارة لقطاع الطب العلاجي الدكتور نشوان العطاب أن الوزارة استطاعت توفير أدوية زارعي الكلى والأمراض ا لمزمنة والأنسولين والتي وصلت اليوم لمخازن الوزارة مقدمة من منظمة الصحة العالمية.

وقال” أن هذه الأدوية وصلت بعد جهود كبيرة من قطاع الطب العلاجي بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية التي تعمل على مساعدة اليمن خاصة في القطاع الصحي” ، مشيرا إلى أن هذه الأدوية ستكون كافية للستة الأشهر القادمة و ستوزع على مختلف محافظات الجمهورية .

وأشاد وكيل الوزارة بدور منظمة الصحة العالمية لاستجابتها لنداء الاستغاثة الذي وجهته الوزارة لإنقاذ حياة مرضى زراعي الكلى والأمراض المزمنة ، كما ثمن دور المنظمة الفاعل في دعم المجال الصحي ومتطلباته ومساهمتهم في إنقاذ الوضع الإنساني والصحي في اليمن.

ودعا وكيل الوزارة كل المنظمات الدولية التي تعمل في المجال الإنساني إلى دعم اليمن وإنقاذه من الوضع الكارثي الذي يمر به جراء العدوان السعودي الأمريكي وحصاره الجائر على اليمن الأمر الذي يهدد حياة الآلاف من المرضى .

وأشار إلى أن وزارة الصحة تواجه صعوبات في توفير الأدوية نظرا للظروف التي تمر بها البلاد جراء الحرب والحصار ، لافتا إلى أن تلك الصعوبات لن تثنيها من القيام بدورها الإنساني في حدود إمكانياتها المالية في تقديم الخدمات الصحية والطبية وتوفير الأدوية لمختلف محافظات الجمهورية بكل التزام اخلاقي وقانوني وإنساني وحيادي .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com