أفق نيوز
الخبر بلا حدود

كوريا الشمالية تهدد بزيادة تطوير قدراتها النووية

172

يمانيون -متابعات

هددت كوريا الشمالية اليوم الخميس ، بزيادة تطوير قدراتها في مجال تكنولوجيا الأسلحة النووية، ردا على أي عقوبات إضافية قد تفرض ضدها من قبل المجتمع الدولي أو الولايات المتحدة.

جاء ذلك في تصكوريا الشمالية تهدد بزيادة تطوير قدراتها النوويةريحات أدلي بها متحدث باسم مركز نزع السلاح والسلام بوزارة الخارجية الكورية الشمالية، ردا على تحذير أطلقه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مؤخرا، قال فيه إن واشنطن مستعدة لفرض عقوبات أكثر شدة من العقوبات التي فرضها مؤخرا مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة على بيونغ يانغ.

وأصدر كيري تحذيره خلال مؤتمر صحفي عقد خلال زيارته الأخيرة لمدينة هيروشيما اليابانية، وسط مخاوف من احتمال إجراء بيونغ يانغ تجربة نووية أخرى في الفترة القادمة.

من جانبه، استنكر المتحدث الكوري الشمالي بشدة تصريحات كيري، قائلا إن “الولايات المتحدة تتحدث عن عالم بدون أسلحة نووية، في الوقت الذي تنفق فيه فعليا أموال طائلة لتحديث ترسانتها النووية وتقوم بإجراء تدريبات حربية نووية بلا انقطاع”، بحسب ما نقلته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية.

وأضاف المتحدث الكوري الشمالي “كل هذه خدع ماكرة لتحويل موجة النقد الدولي باتجاه كوريا الشمالية”… مشيرا الى ان حصول بيونغ يانغ على الأسلحة النووية “ليس تهديدا ولكنه خيار لا مفر منه للدفاع عن نفسها وحماية أراضيها ضد اي هجوم نووي تقوم به الولايات المتحدة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com