أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الرئيس الروسي يتوقع ان تؤدي اتفاقية وقف اطلاق النار إلى تسوية سياسية في سوريا

237

يمانيون – متابعات
توقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم ان تؤدي اتفاقية وقف إطلاق النار الحالية في سوريا إلى تسوية سياسية للازمة الممتدة في البلاد التي مزقتها الحرب.

وأعرب بوتين في حواره السنوي المباشر مع المواطنين الروسيين عن أمله بأن يؤدي اتفاق وقف الاعمال القتالية ليس إلى تهدئة فحسب بل الى تسوية سياسية تؤدي إلى الخروج من الأزمة عبر الحوار.

وشدد الرئيس الروسي أن الجيش السوري بات قادرا على تحرير أراضي سورية من الارهابيين والقيام بعمليات هجومية فاعلة رغم سحب القوات الأساسية الروسية من سوريا… لافتا إلى أن القوات الجوية الروسية تمكنت من القضاء على عدد كبير من إرهابيي (داعش)في سوريا.

وأشار الى أن الجيش السوري تمكن من استعادة السيطرة على مدينة تدمر الأثرية وغيرها من المدن والنقاط المهمة بمساعدة القوة الجوية الروسية المتبقية في سوريا… مبينا أنه في المقابل ازداد بشكل كبير عدد البلدات التي انضمت إلى اتفاق وقف الأعمال القتالية.

وأكد بوتين ضرورة ايلاء الاهتمام الكامل للحرب على الإرهاب الذي تعاني منه الكثير من دول العالم في الشرق الأوسط وفي آسيا والولايات المتحدة وفي الدول الأوروبية وروسيا.

يشار الى انه تم التوصل الى هدنة مؤقتة منذ ان اوقفت الاطراف المتنازعة في سوريا القتال في شهر فبراير, تحت رعاية روسيا والولايات المتحدة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com