أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تواصل غارات العدوان يهدد بفشل مفاوضات الكويت

144

يمانيون../

لاتزال الغارات الجوية تهدد المفاوضات اليمنية في الكويت بالفشل، حيث جددت طائرات العدوان غاراتها على عدد من المناطق اليمنية بعد أن كانت قد توقفت لأيام قليلة إثر وساطة كويتية رغم التحليق المستمر وفتح حاجز الصوت وارهاب المواطنين منذ بدء المشاورات وحتى اليوم.

وقصفت طائرات العدوان بخمس غارات اليوم على مناطق متفرقة من مديرية نهم أسفرت عن 7 شهداء و13 جريحا كحصيلة أولية و تدمير عدد من المنشئات، وكانت يوم أمس قد استهدفت طائرات العدوان لجان التهدئة بمنطقة هيلان مديرية صرواح محافظة مارب أثناء تواجدها لمراقبة الخروقات.

وأفادت لجنة التهدئة أن الغارة وقعت أثناء ذهاب فريق ممثلي القوى الوطنية إلى منطقة اتفق عليها الطرفان في هيلان وقبل الوصول قامت الطائرات بشن الغارة، و اتهمت اللجنة ممثلي الطرف الآخر بتحديد احداثيات المكان للطائرات ما أدى إلى إلغاء الاجتماع فيما أسفرت الغارة عن وقوع اصابات.

وأكد مصدر مطلع أن استمرار الغارات منذ بدء المشاورات من شأنه أن يؤدي إلى فشل المشاورات وتعليق الجلسات ، كون وقف الحرب بشكل شامل وكامل بما في ذلك الغارات الجوية شرط أساسي و مبدأي للولوج في تفاصيل القضايا الرئيسية.

وكانت الغارات الجوية قد تجدت منذ يومين على عدد من المحافظات اليمنية في إمعان واضح لإفشال المفاوضات وإعاقة الوصول إلى مناقشة القضايا السياسية في ظل تعنت وفد الرياض تجاه القضايا الوطنية الملحة مثل وقف العدوان ورفع الحصار والمعاناة عن كاهل الشعب اليمني.

وبالرغم من التطمينات والتأكيدات والوساطات والضمانات التي كان آخرها كويتية فإن عدد الغارات التي شنها طيران العدوان على اليمن منذ بدء المشاورات حتى الآن تجاوز ثلاثين غارة من بينها عشر غارات شنها طيران العدوان منذ لقاء الوفد الوطني بالأمير الكويتي آخرها الخمس الغارات التي شنت اليوم على منطقة نهم .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com