أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وزير الخارجية الكويتي خلال لقاءه الوفد الوطني مساء اليوم : نؤكد على ضرورة نجاح المشاورات ونحن مسؤولون معكم في إعادة إعمار اليمن

169

يمانيون../

التقى الوفد الوطني في مباحثات السلام اليمنية برئاسة الأخ محمد عبد السلام الناطق الرسمي لأنصار الله وعارف الزوكا الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام مساء اليوم الأحد بالنائب الأول لرئيس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح.

وتطرق اللقاء لبحث جهود بلاده المستضيفة للمفاوضات اليمنية، والمؤمل أن تعمل من أجل تحقيق السلام في ربوع اليمن.

من جهته تحدث وفد القوى الوطنية عن العلاقات الأخوية التي تربط الشعبين والبلدين الشقيقين اليمني والكويتي، وتم استعراض سير المفاوضات والعراقيل التي تواجهها، كما تم التطرق إلى رؤية وفد القوى الوطنية وما تضمنته من مبادئ تقوم على الشراكة والحل السياسي الواقعي والشامل.

وأشار وفد القوى الوطنية إلى أن الحل السياسي وتشكيل سلطة تنفيذية توافقيه انتقالية هو المدخل الرئيس للتقدم في بقية القضايا التفصيلية.

وفي الشأن الميداني أكد وفد القوى الوطنية أن استمرار الخروقات والتحشيدات والغارات، وآخرها ما حدث في مديرية نهم بمحافظة صنعاء صباح اليوم الأحد يهدد مسار المفاوضات.

ولفت الوفد الوطني إلى أن تثبيت وقف إطلاق النار ورفع الحصار والقيود على سفر وتنقل المواطنين اليمنيين من أبرز ما تم التوافق عليه مع الطرف الآخر، وبرغم التعهدات والالتزامات إلا أن الواقع يتحرك في اتجاه التصعيد والتحشيد من قبل قوى ومرتزقة العدوان.

وكان وزير الخارجية الكويتي أكد في تصريح سابق على أهمية خروج مفاوضات السلام في الكويت إلى حل جذري، وقال “نحن نفكر في اليمن ووقف نزيف الدم اليمني، ونحن مسؤولون معهم في إعادة إعمار اليمن، وإيصال المشاورات لما يحقق لليمن الاستقرار”.

وجدد دعم الكويت وتشجيعها لمواصلة مسار الحوار والحل السياسي في اليمن من خلال تهيأت المناخ والبيئة الملائمة للمفاوضات والتدخل الإيجابي إن لزم الأمر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com