أفق نيوز
الخبر بلا حدود

قيادة محافظة لحج والسلطة المحلية تدين ممارسات مرتزقة الغزاة والمحتلين بحق مواطنين من أبناء تعز

166

يمانيون../
أدانت قيادة محافظة لحج والسلطة المحلية ممارسات قيادة مرتزقة الغزاة والمحتلين بالمحافظات الجنوبية والشرقية وآخرها جريمة التمييز العنصري بحق مواطنين من أبناء محافظة تعز.

وقال محافظ لحج أحمد حمود جريب لوكالة سبأ “تفاجئنا بمستوى تطور السلوك الإجرامي الذي تمارسه قيادة مرتزقة الغزاة والمحتلين بالمحافظات الجنوبية والشرقية من الوطن الجريح لخدمة وتمكين المحتلين من أرض وشعب وخيرات اليمن وكان آخرها جريمة الفرز والتمييز العنصري التي مورست على مواطنين بسطاء من أبناء محافظة تعز، حيث تم القبض عليهم وترحيلهم قسرا مجردين من أي حقوق أو ممتلكات تخصهم وبدون أي مسوغ قانوني سوى أنهم ينتمون لمنطقة تعز العطاء”.

واعتبر تلك الممارسات كسابقاتها جريمة من جرائم القتل والتصفية والإرهاب وانتهاك الحقوق الانسانية والتي تصنف كجرائم حرب وجرائم تطهير عرقي تتم بأوامر وتوجيهات المحتل مهما تلبست من أثواب إعلامية كاذبة.

وأضاف “إننا كسلطة محلية بمحافظة لحج نعول على التحرك الشعبي وعلى الخيرين والشرفاء من أبناء المحافظة ووجهائها الكرام لمنع حدوث مثل هذه الجرائم التي لن تسقط بالتقادم ولن تمحى من الذاكرة المجتمعية والتاريخ لن يرحم أحد”.

وأكد المحافظ جريب أن تواجد القوات الأمريكية في العند بمحافظة لحج، والمكلا بحضرموت والأراضي والجزر والمياه اليمنية، غزوا مباشرا ضمن تحالف الشر تحت مبررات زائفة، مشيرا إلى أن من حق الشعب اليمني شرعا وقانونا رفض العدوان ومقاومته بكل الوسائل باذلاً في سبيل ذلك كل غال ونفيس حتى تحرير كل شبر من الوطن

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com