أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تعز .. لجنة التهدئة تفتح المنفذ الغربي للمدينة لتسهيل عمليات التنقل للمواطنين والسيارات

143

يمانيون../
أكد عضو لجنة التهدئة والتنسيق ومراقبة وقف النار بمحافظة تعز محمد عبدالله نايف أن الأوضاع في المنفذ الغربي لمدينة تعز تجري بشكل طبيعي بعد ما أشرفت اللجنة أمس الجمعة على فتح المنفذ بما يتيح للمواطنين والشاحنات والسيارات الدخول والخروج من وإلى المدينة بصورة طبيعية.

وأوضح نايف أن هذه الخطوة جاءت بناء على الاتفاق الذي أشرفت عليه لجنة التهدئة المحلية بتعز والقاضية بفتح المداخل الغربية والشرقية للمدينة وفتح منافذها ووضع نقاط خارجها.

وأشار إلى أن هناك عوائق تقف أمام اللجنة في تعز تتمثل بعدم وجود التواصل المستمر مع الطرف الآخر في اللجنة .. معبرا عن أمله في أن يتم الاتفاق واختيار المكان المناسب للقاء أعضاء اللجنة بالكامل بما يساهم في التوصل إلى تفاهمات لخدمة أبناء محافظة تعز وتثبيت الاستقرار والامن فيها.

فيما ذكر مقرر اللجنة الدكتور يحيى الجنيد أن الترتيبات تجري حاليا لفتح كافة المنافذ خلال الأيام القادمة .. مبينا أن ما يتردد بأن المنفذ الغربي لا يزال مقفل ليس سوى شائعات عارية عن الصحة.

وقال ” إن ممثلي الطرف الآخر في لجنة التهدئة برئاسة عبدالكريم شيبان لم يحضروا أثناء النزول الميداني لأعضاء اللجنة لفتح المنفذ أمس الجمعة حيث تم رفع كافة النقاط سوى نقاط التفتيش المعنية بإجراءات الأمن والتفتيش عن السلاح “.

وأشار الجنيد إلى أن هناك عوائق تحول دون إنجاز مهام عمل لجنة التهدئة المشتركة في جانب تشكيل اللجان الفرعية للتهدئة ومراقبة وقف النار ووقف عمليات الزحف والتمترس والهجمات من قبل الطرف الآخر.

وأكد الدكتور الجنيد ضرورة إيجاد لجنة تملك القدرة والإرادة والرؤية لتحقيق وقف إطلاق النار وتكريس أجواء السلام وهو ما لم يتم بسبب الضغوط التي تمارسها دول تحالف العدوان المستمرة في انتهاكاتها لإعلان وقف إطلاق النار بالتحليق فوق المحافظة وشن غارات في محافظات عدة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com