أفق نيوز
الخبر بلا حدود

استشهاد وجرح نحو 20 مدنياً جراء 59 غارة للعدوان على عدد من المحافظات

160

يمانيون – خاص :

استشهد  سبعة مواطنين وجرح آخرون بينهم نساء وأطفال إثر سلسلة من الغارات شنها طيران العدوان أمس على عدد من المحافظات .

وأكد مصدر عسكري أن أكثر من 59 غارة عدوانية استهدفت أمس منشآت حيوية وأحياء سكنية ومنازل وممتلكات خاصة وعامة في ضواحي العاصمة ومحافظات ” صنعاء، الحديدة، عمران، تعز، حجة وصعده.

وبين المصدر  أن غارات على بطيران الأباتشي للعدو استهدفت في لساعات الأولى ليوم أمس قوارب صيادين في ساحل الطائف بمنطقة الدريهمي خلفت 5 شهداء من الصيادين وإصابة أخرين.

مؤكدا استشهد اثنان وجرح 4 آخرين في غارة استهدفت مصنع الملح في باجل  تزامنا مع استهداف منطقة الصليف بثلاث غارات ورابعة على منطقة الخوخه الساحلية وأخرى على مطار الحديده الدولي فيما شن غارتان على كهبوب في محافظة لحج جنوب اليمن.

 وأضاف المصدر أن طائرات العدوان شنت أمس 6 غارات على منطقة بير زاهر في بني الحارث شمال العاصمة صنعاء فيما استهدفت منطقة العروق بني الحارث بثلاث غارات أسفرت عن تضرر عدد من المنازل وإصابة امراة وطفل.

 وفي سياق متصل المصدر شنت طائرات العدوان مساء أمس عدد من غاراتها مستهدفة منطقة الحتارش في ضواحي صنعاء مخلفة إصابة 7 نساء حسب المصدر.

كما استهدف طيران العدوان أمس منطقة ريمه حميد بغارة وقاعدة الديلمي بغارة أخرى غارتين على منطقة قطبين بمديرية نهم.

وأشار المصدر في تصريحه لـ”الثورة” أن طيران العدوان السعودي  شن أربع غارات على مديرية موزع وغارة على منطقة العمري في ذباب وثلاث غارات أخرى على منطقة الزهاري وغارتين على معسكر خالد ومثلها على منطقة يختل بمديرية المخا .

 محافظة حجة كان لها نصيبها من الغارات الوحشية إذ تعرضت أمس السعودي  19 غارة على مناطق متفرقة من مديريتي ميدي وحرض وغارة على مديرية مستبأ.

يأتي هذا في حين شن الطيران المعادي 6 غارات على مناطق الملاحيط والمنازلة  والمتجرف في مديرية الظاهر تزامنا مع غارة على جبل الثعبان بمديرية باقم  الحدودية بصعده، وغارة على معسكر العمالقة في حرف سفيان بعمران.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com