أفق نيوز
الخبر بلا حدود

عمران تحيي الذكرى السنوية لاستشهاد السيد القائد حسين بدرالدين الحوثي

144

عمران – صفاء عايض

نظم ملتقى الطالب الجامعي والملتقى الأكاديمي والإداري والوحدة التربوية بمحافظة عمران اليوم فعالية ثقافية أحياء للذكرى السنوية لاستشهاد الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي .

وفي الفعالية أشاد محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان بدور الشهيد القائد وعدد مناقب وفضائله حيث حمل على عاتقيه قضية عادلة مظلومية الشعب اليمني العظيم ، وهو المؤسس للمسيرة القرآنية والذي إحياء من خلالها ثقافة القرآن الكريم وعلومه العظمية التي حاربه عليها أعداء الله .. وخاطب المحافظ الشهيد القائد وكل الشهداء “بأننا صامدون وصابرون وان النصر لقريب”.

الى ذلك تحدث الأستاذ أحمد البشري مدير عام  مكتب وزير التربية والتعليم ونائب رئيس الدائرة التربوية للجمهورية عن أهمية الذكرى العظيمة وعلى فضائل الشهيد والشهداء .. مشيراً إلى الصمود الأسطوري لشعبنا أمام العالم وبأن النصر قريب إن شاء الله ..وأشاد بدور التربويين والقطاع النسائي التربوي بصمودهم في التدريس وصبرهم رغم انقطاع المرتبات في رسالة واضحة للأعداء بأننا صامدون رغم عدوانكم وحصاركم.

فيما أشاد الأستاذ صالح الذيفاني  في كلمة ترحيبية للجامعة للملتقيات الأكاديمية والإدارية والطلابية بعمران أشاد بأهمية هذا اليوم الذي يشعر الجميع فيه بفخر وعزة وصمود القائد الشهيد حسين بدر الدين الحوثي .. وقال الذيفاني” باننا على درب الشهيد القائد ودرب الشهداء سائرون والمسيرة منطلقون حتى نوقف العدوان وبأننا صامدون وصابرين ونجدد العهد والولاء للقائد المسيرة القرآنية عبدالملك بدرالدين الحوثي وباننا سنمضي حيث ما شئت وأننا جاهزون ومستعدون في نضال هو واجب على كل يمني حر”.

وقد تطرقت كلمة المشرف القضائي بالمحافظة الأخ عبد اللطيف أبو شهاب العياني إلى دور القائد وما يملكه من روح الجهاد والإسلام والسلام مما يبعث على الفخر والاعتزاز بالصمود الأسطوري.. وأضاف” بأننا على دربه ماضون ونجدد العهد والوفاء للقائد الشهيد السيد حسين رضوان الله عليه ولكل الشهداء وبأن الجهاد واجب على كل حر يحافظ على بلده وأرضه وعرضه .

وفي الفعالية تحدثت الأخت عزيزة الرازحي المسئول الثقافي لأنصار الله بمحافظة عمران قائلة : إن أحياء ذكرى الشهيد القائد ماهي الا لتوصيل رسالة هامة للاعداء بأنه  مؤسس المسيرة القرآنية العظيمة ،وخصوصا ونحن في ظل عدوان  ظالم على بلادنا ، مؤكدين للأعداء بأننا ثابتون وسندافع عن وطننا وعن إسلامنا مهما كلفنا هذا الأمر ونقدم كل غالي .

وأضافت الرازحي بأن هذه المناسبة نحتفل بها في كل المحافظات لأنها مناسبة عظمية لاستشهاد القائد المؤسس الذي لم  يأتي بجديد أو مخالف للقرآن بل جاء ليحيى ثقافة القرآن في قلوب أمتنا الثقافة الحقيقة ،  ولذلك أعلنوا علية الحرب أعداء الله الذين لا يريدون لهذه المسيرة القرآنية الظهور والاستمرار ويريدون كتم صوت الحق ، لكنهم لم ولن يفلحوا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com