أفق نيوز
الخبر بلا حدود

منظمات تدين انتهاكات الامارات بالمحافظات الجنوبية

138

يمانيون | متابعات

أدانت منظمة مناصرون للحقوق والحريات والتكتل المدني للتنمية والحريات، الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال الإماراتي والمليشيات التابعة لها بحق المواطنين بالمحافظات الجنوبية واحتجازهم في معتقلات سرية .

وأشارت المنظمة والتكتل إلى أن التقارير المحلية والدولية حول تلك الانتهاكات ومنها تقارير منظمة هيومان رايتس واتش ذكرت أن ” الإمارات تدير بعض هذه المعتقلات وأنها نقلت بعض المحتجزين المهمّين خارج البلاد، بما في ذلك قاعدة لها في إريتريا ” كما أن المليشيات التابعة لها ” استخدمت القوة المفرطة خلال الاعتقالات والمداهمات، واعتقلت أقارب مشتبه بهم واحتجزت تعسفا رجالا وشبانا، واحتجزت أطفالا مع راشدين، وأخفت العشرات قسرا”.

وأوضح بيان صادر عن المنظمة والتكتل ، أن هذه الممارسات اللاإنسانية مخالفة لكافة القوانين والنصوص الدولية التي كفلت حقوق الإنسان وجرمت ارتكاب هذه الانتهاكات، واعتبرها فصلاً جديداً يضاف لفصول المعاناة التي يعيشها اليمنيون منذ ما يقارب الثلاثة أعوام.

وأعلن البيان التضامن مع أسر المعتقلين، مطالباً الجهات ذات العلاقة بسرعة إجراء تحقيق شفاف حول تلك الجرائم والكشف عن مصير المعتقلين.

أهاب البيان بالمجتمع الدولي وكافة المنظمات الإقليمية والدولية الراعية لحقوق الإنسان القيام بدورها الإنساني والاضطلاع بمسؤوليتها الأخلاقية في الضغط على الحكومة الإماراتية بالكف عن هذه الممارسات وإحالة المسؤولين عن تلك الجرائم للتحقيق وتقديمهم للعدالة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com