أفق نيوز
الخبر بلا حدود

3400 طن من الغاز المنزلي تصل موانئ الحديدة

131

يمانيون – الحديدة :

أكد مصدر مسؤول بــوزارة النفط والمعادن أن الناقلة ” kahyasi ” أفرغت حمولتها المقدرة بـ3400 طن من الغاز المنزلي في موانئ الحديدة أمس الأول الثلاثاء.

وأوضح المصــدر في تصريح لـ “يمانيون” أن مؤسسة موانئ الحديدة وإدارة منشــآت الغاز بالميناء قامت بإفراغ ناقلة الغاز المنزلي وشحن مادة الغاز وتوزيعها على العاصمة صنعاء ومختلف محافظات الجمهورية لتغطية السوق المحلية بالغاز المنزلي.

وأشــار المصــدر إلى أن عدداً من ناقــلات الغاز المنزلي في طريقها اليــوم إلى العاصمة صنعاء، ليتم توزيعها عــلى الأسواق المحلية ومحطات الغاز وبيعها للمواطنني .. لافتا إلى أن قيــادة وزارة النفــط والمعادن وجهت منشــآت الغــاز بميناء الحديــدة بتسهيل عملية تفريغ ناقلة النفط وشحن المواد وتوزيعها على العاصمة صنعاء والمحافظات.

وأكــد المصدر أنه من المقرر أن تصل ناقلة غاز منزلي إلى ميناء الحديدة خلال الأيام القادمــة عــلى متنها كمية أخرى مــن الغاز المنزلي .. مطمئنا كافــة المواطنني أنه لا قلق بخصوص توفر مادة الغاز المنزلي والمشتقات النفطية .

وأشار إلى أن ذلك يأتي ثمرة لجهود بذلتها قيادة وزارة النفط والمعادن ممثلة بوزير النفط ذياب محسن بــن معيلي وقيادة شركة الغاز من خلال تقديم التسهيلات لرجال الأعمــال وكبار الموردين ومنها تسهيل كافة الإجــراءات أمام الموردين لدخول الناقلات وتفريغ شحناتها وضخها للسوق بكل سلاسة وعدم التأخير في التفريغ والترحيل .

وحســب المصــدر فــإن قيــادة الــوزارة وجهت شركــة النفــط بالنــزول إلى محافظة الحديدة لحل كثير من الإشكاليات التي قد تواجه رجال الأعمال في المنشآت الخاصة بالمشــتقات النفطية والعمــل على تسهيل إفــراغ ناقلات النفط والغــاز وتوزيعها على الأسواق المحلية بصنعاء والمحافظات.

مــن جهة أخرى كشــف مدير عام شركة النفــط بفرع الحديدة ان الفــرع قام الأحد بترحيــل أربعة ملايــني وستمائة كما تم أمس وأمس الأول ترحيــل 6 ملايني لتر بترول وأربعــة ملايين لــتر ديزل ونطمئن المواطنني بأن كميات كبــيرة موجودة منها ما هو في خزانات الشركة والأخرى في البحر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com