أفق نيوز
آفاق الخبر

الطاقة الذرية الايرانية ترد على بومبيو وتؤكد مضيها قدما في برنامجها

13

أفق نيوز |

ردت منظمة الطاقة الذرية الايرانية على التصريحات التي أدلى وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو مؤخرا، مؤكدة انها ماضية قدما في برنامجها السلمي.

و كتبت المنظمة في صفحتها على تويتر: أن علماء الصناعة النووية الإيرانية، ملتزمون بتوجيهات وارشادات قائد الثورة الإسلامية، ومستعدون لمواجهة الغطرسة والاحادية الأميركية في موضوع استخدام الطاقة النووية.

واضافت: أن الاستخدام السلمي للطاقة النووية، مبدأ استراتيجي لنظام الجمهورية الإسلامية، وان الشعب الايراني سيواصل استخدام الطاقة النووية للأبد.

وزعم بومبيو في صفحته على تويتر (إيران تدعي أنها لا تريد صناعة أسلحة نووية، ثم تهدد العالم ببرنامجها النووي) ودعا دول العالم الى رفض ما أسماه بالابتزاز الايراني.

وكرر بومبيو مزاعمه بالقول، إن بلاده لن تسمح للدولة التي ترعى الإرهاب بامتلاك أخطر سلاح في العالم، وانها قادرة على ذلك.

تأتي التصريحات المتكررة لوزير الخارجية الأمريكي ضد إيران في الوقت الذي بذلت فيه حكومته كل جهد ممكن في السنوات الأخيرة لتدمير الاتفاق النووي، رغم اعتراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية والدول الموقعة على الاتفاق بأن إيران كانت الأكثر تعاونا معها بخصوص برنامجها النووي.

من جهة اخرى فان الولايات المتحدة هي الدولة الوحيدة التي استخدمت الأسلحة النووية، كما ان الكيان الصهيوني قد تسبب في زعزعة الاستقرار في المنطقة نتيجة الدعم الذي يتلقاه من الولايات المتحدة الأميركية.