أفق نيوز
آفاق الخبر

’مجتهد’ يكشف خبايا جديدة عن نزاعات الحكم السعودي

404

يمانيون – متابعات :

كشف المغرد السعودي “مجتهد” عن تعاهد بين ولي العهد السعودي محمد بن نايف، ووزير الحرس الوطني متعب بن عبدالله، على حماية بعضهما إن تجرأ وزير الدفاع محمد بن سلمان على إقصاء أي منهما وذلك بعد أن وصلا إلى قناعة أنه ينوي ذلك فعلاً.

وقال “مجتهد” في تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إن بن نايف كان قد راهن على حماية أمريكية ولكنه بدأ يشعر أن أميركا وبقية الدول الغربية صارت تتعامل مع بن سلمان بصفته المسؤول الأول كأمر واقع. وأضاف “ظن محمد بن نايف أن بن سلمان ليس لديه من الدهاء ما يكفي لسحب البساط من تحته، وتبين أن تقويمه خاطئ فهذا الشاب نعم متهور لكنه ليس غبياً”. حسب تعبيره.

خبايا جديدة عن نزاعات الحكم السعودي

وبحسب “مجتهد”، فقد “اتفق بن نايف مع متعب بن عبدالله على أن يستخدم كل منهما سلطته ونفوذه لحماية الثاني لو صدر قرار بإبعاده من منصبه وهذا يشمل النفوذ العسكري، ويقول المطلعون على واقع الداخلية والحرس أن الضباط والأفراد ليس لديهم استعداد للتحرك ضد بن سلمان إذا كان الأمر صادرًا من الملك حتى لو شكلياً، وسوف يضطر بن نايف ومتعب الى اللجوء لأبناء عبدالعزيز للاستقواء بهم ضد بن سلمان وسيكون الخلاف معلنا بتحزبات في العائلة وليس على شكل مواجهة عسكرية”.

  • العهد