أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وكالة أمريكية: حكومة هادي تدرس تقديم طلب للأمم المتحدة لطرد الإمارات من تحالف الحرب على اليمن

129

يمانيون – وكالات

كشفت وكالة أنباء أمريكية، اليوم السبت، أن حكومة عبدربه منصور هادي تدرس تقديم طلب لإبعاد الإمارات من التحالف السعودي على خلفية تصاعد الأزمة بين الطرفين في جزيرة سقطرى اليمنية.

ونشرت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية خبراً يفيد بأن حكومة هادي في اليمن تدرس تقديم طلب للأمم المتحدة لطرد الإمارات من التحالف السعودي.

من جانب آخر، أكدت المصادر الإعلامية والصور القادمة اليوم السبت من جزيرة سقطرى اليمنية صحة المعلومات التي نشرها المراسل نت أمس عن تجاهل الإمارات للوساطة السعودية وإرسالها مزيداً من القوات العسكرية والعتاد إلى الجزيرة.

ووصلت اليوم السبت  إلى جزيرة سقطرى طائرة عسكرية إماراتية محملة القوات والعتاد العسكري هي الخامسة من توعها خلال ثلاثة أيام وبعد ساعات من وصول لجنة سعودية لإزالة الخلاف والتوتر بين القوات الإماراتية وحكومة هادي.

وكانت الإمارات أرسلت قوات عسكرية بواسطة أربع طائرات بشكل مفاجئ بالتزامن مع وصول رئيس حكومة هادي أحمد عبيد بن دغر إلى جزيرة سقطرى، وقامت تلك القوات بطرد القوات المحلية من مطار وميناء الجزيرة اليمنية، فيما كشفت مصادر لـ المراسل نت أن القوات الإماراتية طردت قوات هادي من المعسكر الوحيد الذي تتواجد به في جزيرة سقطرة.

وأقرت حكومة هادي عبر موقعها الرسمي بالأزمة مع الإمارات ووصول لجنة عسكرية سعودية، لكن الموقع لم يذكر أن اللجنة توصلت إلى حل ينهي التوتر، فيما أكد مسؤول بحكومة هادي لقناة الجزيرة القطرية أن الاجتماع مع اللجنة السعودية انتهى دون التوصل لنتائج قبل أن يغادر أعضاء اللجنة عائدين إلى الرياض.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com