أفق نيوز
الخبر بلا حدود

السعودية تنقل اسرى يمنيين من عدن الى الرياض بهدف المساومة

255

يمانيون../

قال قائد حرس الحدود السعودي في منطقة عسير يوم أمس ان بإمكان القوات السعودية التوغل لأكثر من 100 كم، لكنهم يحجمون عن ذلك لأن مهمتهم تنحصر في «تأمين حدود السعودية من المساس بشبر منها». حسب قوله.

وزعم “اللواء سفر الغامدي” أن قواته أسرت المئات من الجيش واللجان الشعبية خلال عمليات الالتفاف والمحاصرة والاستسلام، وهذه المرة الأولى التي يتحدث مسئول سعودي عن أسرى حرب يمنيين.

وإذ لم يحدد المسئول السعودي مكان وكيفية الأسر، فقد أكدت معلومات ميدانية أن المرتزقة في عدن سلموا السعوديين العشرات من الأسرى المحسوبين على الجيش واللجان الشعبية والمتواجدين لديهم في عدن وتم نقلهم على طائرة يوشن باتجاه السعودية، فيما تريد الرياض اظهارهم وكأنهم أسروا في المعارك على الحدود ، بهدف المساومة والمقايضة مع الجانب اليمني.

وعرضت “قناة المسيرة” قبل يومين مشهد أسير سعودي لدى الجيش واللجان الشعبية، فيما بثت يوم أمس مشاهد لجثث قتلى عشرات الجنود السعوديين قتلوا اثناء تقدمهم لاستعادة مواقع في الخوبة بجيزان ، وهي المرة الاولى التي تعرض فيها المسيرة مشاهد كهذه .

وكان ﺍﻟﻨﺎﻃﻖ ﺍﻟﺮﺳﻤﻲ للجيش العميد ﺍﻟﺮﻛﻦ شرف ﻟﻘﻤﺎﻥ قد لوح بالاستعداد اليمني للتوغل في عمق الأراضي السعودية، وتجهيز خمسمائة ألف مقاتل ينتظرون إشارة البدء من القيادة العليا، فيما أكد الناطق الرسمي لأنصارالله محمد عبدالسلام في تصريحات صحفية أن الجيش اليمني يسيطر على 350 كيلو متر مربع في العمق السعودي، وأن قرار التوغل أكثر سياسي وليس عسكريا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com