أفق نيوز
الخبر بلا حدود

قوات العدوان السعودي تنقل أسرى يمنيين من عدن إلى الرياض

177

يمانيون –متابعات..

نقلت القوات السعودية الغازية خلال الأيام الماضية عدداً من الأسرى الذين كانوا لدى بعض فصائل الحراك الجنوبي وآخرين قام تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” ولاية عدن باختطافهم؛ من عدن إلى الرياض.

وسلم عناصر داعش، مطلع الأسبوع الجاري، القوات السعودية بعدن، عدداً من الشباب الذين ينتمون للمحافظات الشمالية وتم اختطافهم من عدة أحياء بالمدينة بتهمة “الخلايا النائمة”، وقامت القوات السعودية بنقلهم إلى الرياض.

من جهته أوضح المتحدث الرسمي باسم جماعة أنصار الله محمد عبدالسلام، أنه يتم اختطاف مواطنين يمنيين في عدن ولحج ويتم تسليمهم للسعودية.

وقال عبدالسلام، في تغريدة له على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر): “يتم اختطاف مواطنين يمنيين في عدن ولحج وتسليمهم للسعودية على أساس أنهم أسرى في المواجهات الدائرة في عسير وجيزان، إفلاس أخلاقي”

وكان أوضح، في وقت سابق، مصدر محلي لـ”خبر” للأنباء، أن مسلحي داعش يقومون باختطاف المواطنين  تحت مبررات عدة أبرزها أنهم جواسيس لدى “أنصار الله”، أو أنهم يخالفون الشريعة الإسلامية.

وشن التنظيم حملة اعتقالات واسعة طالت عدداً من قيادات الحراك الجنوبي، والشباب الرافضين والمناهضين لداعش واقتادت بعضهم إلى السجن التابع لهم في مقر القنصلية الروسية، والبعض الآخر إلى أماكن مجهولة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com