أفق نيوز
الخبر بلا حدود

بالصور | السعودية والامارات في خطر وهذه أبرز الأهداف سيتم استهدافها قريباً؟

303

أفق نيوز |

أكد المتحدث باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع اليوم الأحد أنه من ضمن المستوى الأول من بنك الأهداف 9 أهداف بالغة الأهمية منها ستة أهداف في السعودية وثلاثة في الإمارات.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بالعاصمة صنعاء كشف فيه العميد سريع تطورات الموقف القتالي في الجبهات وحصاد العام 2019م، مؤكدا توسيع بنك أهداف قواتنا ليشمل مراكز حيوية وحساسة على طول وعرض جغرافيا دول العدوان وأن بنك أهداف قواتنا ينقسم الى 3 مستويات بحسب الأهمية.

ويرى مراقبون أن أهداف السعودية والامارات متعددة وأن الجيش اليمني لا يستهدف سوى مايؤثر على الجانب الاقتصادي بشكل مباشر مشيرا إلى أنه من المحتمل أن يكون ميناء رأس تنوره السعودي أحد أبرز قائمة الاستهداف وهو ميناء نفطي حيوي يقع في الجهة الشمالية الشرقية لمدينة القطيف، يعتبر أكبر ميناء لشحن النفط في العالم، يشحن منه أكثر من 90% من صادرات المملكة.

واضاف أن منشآت أرامكو بكل تأكيد لا زالت في قائمة الاستهداف كونها البقرة الحلوب التي باستمرارها يستمر الأمريكي في دعم آل سعود ، لكن الوقت حان لتجفيف هذا الضرع .

وأما ما يخص الامارات أشار مراقبون أن الأهداف لن تكون بعيدة عن الجانب الاقتصادي وأحد الاهداف الثلاثة التي اعلن عنها متحدث الجيش ستكون في الشارقة أو راس الخيمة بالاضافة الى مصنع لاعادة تجميع وتصنيع المعدات العسكرية ومصانع للألمنيوم “بحسب مراقبون” .

أحد أهم مصانع الالمنيوم بالامارات والذي يدعم الاقتصاد الاماراتي بـ30%
شركة بترول احد ابرز الشركات النفطية الاماراتية
ميناء راس تنوره السعودي
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com