أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الاتصالات تكلف فرق فنية لإصلاح الكابلات التي تضررت من إعصار تشابالا

114

يمانيون../

قال مصدر مسئول بالمؤسسة العامة للاتصالات إن انقطاع وتعثر خدمات شبكة الاتصالات مؤخراً بسبب الاعتداء على كابلات الألياف الضوئية في أكثر من مكان بالإضافة إلى الإعصار الذي تعرضت له بعض المحافظات الجنوبية

وأوضح المصدرأن المؤسسة قامت بتكليف فرق فنية تعمل على مدار الساعة لاصطلاح الكابلات التي تعرضت للاعتداء وإيجاد الحلول والبدائل بالمناطق التي شملها إعصار تشابالا .. مبينا أن خدمة الاتصالات لم تتأثر في محافظة أرخبيل سقطرى رغم تعرضها للإعصار حيث يتم اعتماد تقنيات حديثة ومتطورة للاتصال عبر الأقمار الصناعية.

وأشار إلى أن الاتصالات لم تتأثر في محافظة حضرموت عدى مدينة المكلا التي خرجت عن الخدمة بسبب جرف السيول لكابلات الاتصالات في المدينة وعدم تمكن المهندسين من الوصول إلى أماكن الأضرار لإصلاحها ، الا ان المؤسسة اعتمدت بدائل تقنية لتشغيل شبكة الاتصالات الجوالة يمن موبايل في مدينة المكلا.

وبين أن الفرق الفنية التابعة للمؤسسة تمكنت من إصلاح كابل الألياف الضوئية ما بين محافظتي تعز وعدن وإعادة الخدمة للمحافظتين إلى وضعها الطبيعي .. مؤكدا أن المؤسسة تبذل جهود كبيرة لمواجهة أي طارئ وإصلاح أي خلل وأضرار وإبقاء خدمة شبكة الاتصالات في وضع طبيعي ومستمر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com